روسيا: قوات حفظ السلام التابعة لحلف «الناتو» ستكون هدفًا لقواتنا إذا نشرت في أوكرانيا

ديمتري ميدفيديف
ديمتري ميدفيديف

أعلن ديمتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، اليوم الجمعة 31 مارس، أن روسيا ستعتبر من يطلقون على أنفسهم قوات حفظ سلام تابعة لحلف الناتو أهدافًا مشروعة إذا تم نشرهم في أوكرانيا على خط المواجهة.

وقال ميدفيديف عبر قناته في "تلجرام"، "إن أعضاء الناتو ليسوا مجرد مخلوقات مغرورة قفزت من على دواليب فظاظتهم وغطرستهم. إنهم يعاملون الآخرين كأغبياء منتهون. وهم يقدمون بابتسامة ساخرة خدمات "حفظ السلام".

وأضاف: "نواياهم الحقيقية واضحة لتأسيس خط تماس يعود بالفائدة عليهم السلام من موقع قوة. أرسل قوات "حفظ السلام" الخاصة بك إلى أوكرانيا بالبنادق الآلية والدبابات، في بعض الخوذات الزرقاء ذات النجوم الصفراء. كيف ينتهي الأمر، يوضح تاريخ العمليات التي نفذتها الولايات المتحدة وحلفاؤها في مناطق مختلفة من العالم. مآسي كوريا وفيتنام ويوغوسلافيا والعراق وأفغانستان والعديد من الدول الإفريقية".

في رأيه، "ما يسمى بقوات حفظ السلام التابعة لحلف شمال الأطلسي" سوف يدخلون الصراع إلى جانب أوكرانيا. "أيادي دافئة جدا في هذا الأمر ، مما يجعل الوضع يصل إلى نقطة اللاعودة. أطلق العنان للحرب العالمية الثالثة، التي يخافون منها كثيرا بالكلمات".

وقال ميدفيديف متسائلا عما إذا كانت أوروبا مستعدة لصف طويل من توابيت "قوات حفظ السلام": "من الواضح أيضًا أن"حفظة السلام" هؤلاء هم أعداءنا المباشرون. ذئاب في ثياب الحملان. سيكونون هدفا مشروعا لقواتنا المسلحة إذا تم وضعهم في الخطوط الأمامية دون موافقة روسيا وسلاحهم في أيديهم وإرادتهم تهددنا مباشرة. وبعد ذلك يجب تدمير "حفظة السلام" هؤلاء بلا رحمة. إنهم جنود العدو. إنهم مقاتلون، وليسوا "صانعي سلام". وسيموتون في سياق الأعمال العدائية."