العريض: الأزمات العالمية تتطلب ضرورة التعاون والتكامل بين الدول العربية

محمد بن منصور العريض، الخبير الاقتصادى البحريني
محمد بن منصور العريض، الخبير الاقتصادى البحريني

أكد محمد بن منصور العريض، رائد الأعمال البحريني، على أهمية تنفيذ مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، والتي تضم مصر والأردن والإمارات بجانب بلاده البحرين، مشدداً على ضرورة الإسراع في متابعة المشروعات التي تم الإعلان عنها.

اقرأ أيضاً .. عيسى: وزير السياحة الصيني يزور مصر في أول رحلة له بعد كورونا

وأوضح العريض، أن الأزمات العالمية في سلاسل الإمداد والتوريد والغذاء والطاقة؛ والتي خلفتها الحرب الروسية على أوكرانيا، وقبلها جائحة كورونا، تتطلب ضرورة التعاون والتكامل بين الدول العربية، لتحقيق مصالح الشعوب العربية وتنمية اقتصاديات دولنا العربية.

وشدد، على أهمية تعظيم فرص التعاون والتكامل بين الدول العربية، في ظل الظروف الراهنة إقليميا ودولياً والتي تُحتم علينا ضرورة التعاون ونبذ الخلافات جانبا وعدم النزاع بين أبناء الشعب الواحد وتحقيق الوحدة.

وأشر العريض، إلى أن المرحلة الأولى من مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، تحقق فوائد هامة، من ناحية الأمن الغذائى والدوائي، حيث تضم مشروعات لإنتاج الحبوب الغذائية “القمح والذرة”، والإنتاج الحيواني، والصناعات الغذائية، وإنتاج المستحضرات الطبية، وتعبئة وتغليف الصناعات الطبية، إضافة إلى صناعات مهمة أخرى، منها صناعات الأسمدة، ومنتجات الألومنيوم، والبوليستر، والزجاج للمنتجات المنزلية والإنشاءات.