محافظ الغربية يفاجئ الصوامع والشون للوقوف على استعدادها لاستقبال القمح

محافظ الغربية يفاجئ الصوامع والشون للوقوف على استعدادها لاستقبال موسم  القمح
محافظ الغربية يفاجئ الصوامع والشون للوقوف على استعدادها لاستقبال موسم  القمح

كتب : عصام عمارة

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجولة تفقدية مفاجئة للوقوف على استعدادات الصوامع والشون الأسمنتية والترابية لاستقبال القمح، وذلك من خلال جولة شملت تفقد صومعة طنطا المعدنية الجديدة، وصومعة شبشير الحصة وشونة الريان.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية: تركيب مطبات صناعية لشوارع كفر الزيات للحد من الحوادث

وتفقد محافظ الغربية شونة الريان والتي تستوعب 6000 طن على الجزء الأسمنتي و15 ألف على الجزء الترابي، كما تفقد صومعة طنطا المعدنية والتي تسع 20 ألف طن من القمح في 8 خلايا. 

كما تفقد محافظ الغربية صومعة طنطا المعدنية الجديدة المعروفة بإسم الصومعة الإماراتية، والتي ستستقبل 50 ألف طن من القمح داخل 12 خلية واختتمت الجولة بتفقد صومعة شبشير الحصة والمعدة لاستقبال 15 ألف طن من الأقماح.

وخلال الجولة تابع المحافظ التأكد من تشغيل كاميرات المراقبة في الصوامع، والتأكد من جاهزية ميزان «البسكول»، موجهًا حي أول طنطا بالتعاون مع صومعة طنطا لإزالة أي تراكمات داخل أرض الصومعة.

وأوضح محافظ الغربية أن مواقع التخزين المختلفة بالمحافظة مستعدة لاستقبال 189 ألف طن من القمح في 22 موقع تخزيني طبقاً للمواصفات ووفقا للضوابط الموضوعة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، موجهًا كافة الأجهزة المعنية بتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات للمزارعين والموردين، وكذلك الإعداد والتجهيز المسبق لجميع مواقع التخزين من أجل نجاح عملية التخزين لهذا العام.

جاء ذلك بحضور ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا.