عاجل

«الأرصاد» تحذر المواطنين من ظواهر جوية عنيفة تضرب البلاد | صور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من عدة ظواهر جوية تسيطر على البلاد حتى مطلع الأسبوع القادم، ومنها انخفاض درجات الحرارة بدءً من اليوم، حيث تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية بين 18 إلى 19 درجة وفى القاهرة الكبري بين 20  إلى 22 درجة، وذلك بسبب تعرض البلاد لتأثير كتل هوائية باردة، قادمة من طبقات الجو العليا، لذلك ناشدت الهيئة المواطنين بعدم تخفيف الملابس وارتداء الملابس الشتوية.

كما حذّرت الأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة البحرية اليوم على سطح البحر المتوسط، نظرا لارتفاع الأمواج لنحو 4 أمتار، بسبب الرياح الشديدة، وهو تحذير مستمر لمدة 48 ساعة.

سحب منخفضة ومتوسطة

أيضًا، حذرت الأرصاد من طقس الأيام القادمة، سيكون غائمًا جزئيا، حيث تسيطر سحب منخفضة ومتوسطة، وتتقدم الآن باتجاه السواحل الشمالية مع رطوبة قوية فى الطبقة 850 على شمال البلاد.

كما حذر الخبراء، من نشاط الرياح الشمالية الغربية، وتكاثر السحب الممطرة على جميع المحافظات المطلة على شمال الوجه البحرى.

عن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، فتشهد القاهرة الكبرى نشاط لرياح بمعدل 30كم/س، والأجواء تكون غائمة جزئياً، بينما الوجه البحري يشهد فرص لسقوط أمطار خفيفة على شمال الوجه البحري، بنسبة حدوث 30 % تقريبًا، وتنشط الرياح يكون بقيمة 32 كم/س، والجو يصبح غائمًا جزئيًّا.

فرص سقوط أمطار

أما عن السواحل الشمالية الغربية، فيسودها فرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، مع نشاط للرياح بقيمة 42كم/س والجو يكون غائمًا بشكل جزئي.

بيننا تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء فرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا وتنشط الرياح يكون بمعدل 44 كم/س والجو غائم.


ويتوقع الخبراء أن تشهد جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر نشاط للرياح بقيمة 36 كم/س، والجو يصبح غائمًا، أما شمال وجنوب الصعيد يسودهما نشاط للرياح أحيانًا بقيمة 30كم/س، وأجواء تكون غائمة جزئيا.

اقرأ أيضا | «الأرصاد»: سحب منخفضة ومتوسطة تتقدم داخل البلاد والأجواء شتوية | صور