«ميسي» يبصُم على الهدف رقم 102 ..ويطارد «رونالدو»

ميسي
ميسي

تمكن النجم الأسطوري ليونيل ميسي، من الوصول إلى الهدف رقم 102 بقميص المنتخب الأرجنتيني، بعد أن قاد الفريق إلى انتصار ساحق على ضيفه كوراساو، بسبعة أهداف دون مقابل، في مباراة ودية جمعت بينهما (فجر الأربعاء).

وسجل ميسي ثلاثية أمام كوراساو، ليصبح الهاتريك الثامن للبرغوث في مسيرته مع منتخب بلاده خلال 174 مباراة دولية.

وبعد أن رفع (ليو) رصيده إلى (102) هدف دولي، أصبح ثالث لاعب يحقق هذا الإنجاز، بعد الإيراني علي دائي (109) أهداف، وكريستيانو رونالدو (122) هدفًا.

وعقب ودية كوراساو، تم تكريم ليونيل ميسي بالحصول على درع فضي يحمل إسمه، لتوثيق هذه اللحظة التاريخية مع احتفاظه بالكرة التي سجل بها هدفه رقم 100 على المستوى الدولي.

وكان ميسي قد سجل 7 أهداف خلال مشوار الأرجنتين نحو التتويج بلقب بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، ليرفع رصيده من الأهداف مع المنتخب إلى 98 هدفًا.

وسجل ميسي هدفًا من ضربة حرة خلال المباراة الودية التي انتهت بالفوز على بنما 2 / 0 مساء الخميس الماضي (صباح الجمعة بتوقيت جرينتش) ليصل إلى الهدف 99 دوليًا و800 في مسيرته على مستوى الأندية والمنتخب.

اقرأ أيضًا | «هاتريك ميسي» يقود الأرجنتين لسحق كوراساو | شاهد

وبدأ نجم باريس سان جيرمان الحالي، وبرشلونة السابق مسيرته مع منتخب الأرجنتين في أغسطس 2005 تحت قيادة المدرب خوسيه بيكرمان.

وسجل ميسي البالغ من العمر 35 عامًا، أول هدف له بقميص المنتخب الأرجنتيني في المباراة الودية التي انتهت بالخسارة أمام المنتخب الكرواتي 2 / 3 في مارس 2006 .

ويعد المنتخب البوليفي هو المنتخب الأكثر استقبالا للأهداف من ميسي حيث هز شباكه 8 مرات، ويليه الإكوادور وأوروجواي، حيث استقبل كل منهما 6 أهداف.

وبعيداً عن المباريات الودية، سجل ميسي 28 من أهدافه مع المنتخب في تصفيات كأس العالم و13 هدفًا في سجل مشاركاته في كل من كوبا أمريكا وكأس العالم.

وقبل أن يقود الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم 2022، نجح في التتويج أيضا بلقب كوبا أمريكا عام 2021 .

وكان ميسي قد فاجأ الكثيرين بإعلان استمراره مع المنتخب الأرجنتيني بعد إحراز مونديال 2022 في ديسمبر الماضي، لكنه استبعد بالفعل مشاركته في كأس العالم 2026 .