مرور مفاجئ لوكيل وزارة الصحة بالشرقية على مستشفى القرين المركزي  

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور فجر اليوم على مستشفى القرين المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي بها.

وتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والتأكد من التدريب الجيد لهيئة التمريض على استخدام الأجهزة، وتطبيق الخطط العلاجية بالأقسام الحرجة، كما اطلع على السجلات الطبية الخاصة بالمرضى، والتأكد من تطبيق بروتوكول العلاج وفقاً للمعايير، وتدوين كافة الإجراءات التمريضية والطبية بها.

اقرأ أيضاً| «وكيل صحة الشرقية» يناقش خطط العمل بالمستشفيات المركزية خلال شهر رمضان

 ثم تفقد وكيل الوزارة أيضاً قسم الكلى الصناعي، والتأكد من الالتزام بمواعيد التشغيل التي تم الاتفاق عليها مسبقاً بما يتناسب مع احتياجات مرضى الكلى خلال شهر رمضان الكريم، وحرص على الاستماع إلى المرضى، للتأكد من مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم، موجهاً إدارة المستشفى بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية والنفسية لهم.

والتقى وكيل وزارة الصحة بمدير المستشفى، واستمع  منه عن آخر مستجدات التطوير الجارية بقسم العناية المركزة، والمقرر رفع كفاءتها وتوسعتها لتصل القدرة الاستيعابية لها إلى ١٦ سريرًا، وذلك بتكلفة تقديرية تصل إلى ٣ ملايين جنيه، دعم من ميزانية المديرية.