التموين: وصول أكثر من 800 طن دواجن مجمدة للموانئ

صورة أرشيفية للدواجن المجمدة البرازيلي
صورة أرشيفية للدواجن المجمدة البرازيلي

 تتسلم  الموانئ المصرية اليوم  الأربعاء، الدفعة الأولى من الدواجن المجمدة البرازيلية، بكميات 805 أطنان و 482 ألف كيلو ، والتي تعاقدت عليها وزارة التموين والتجارة الداخلية ، بإجمالي كميات 25 ألف طن، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي خلال رمضان 2023، وتحقيق الاستقرار في أسعار الدواجن، وفقا لمصادر مطلعة بوزارة التموين .

وكشفت مصادر بوزارة التموين، عن وصول دفعة جديد من الدواجن المجمدة البرازيلي، تقدر بـ 296.414 طن، في الخامس من أبريل المقبل، في إطار الإجراءت التي تتخذها الحكومة لضبط الأسواق، و توفير السلع بالسعر العادل.

وتطرح  وزارة التموين  الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، ومعارض "أهلا ‏رمضان" بسعر 65 جنيهاً للكيلو، وذلك لتحقيق استقرارفي أسعار الدواجن ‏بالسوق المحلي .‏

‏يذكر أن وزارة التموين والتجارة التجارة, قد تعاقدت علي استيراد 25 ألف طن دواجن برازيلي مجمدة , علي أن تصل إلى الموانئ المصرية تباعاً، لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان 2023.

وأوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية , خلال تصريحات سابقة أن مينائي بورسعيد والإسكندرية ‏اتخذا التدابير اللازمة بهما لاستقبال تلك الكميات مع التأكيد ‏على سرعة الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرةً .

‏وأكد الوزير أن تلك الدواجن يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الاسلامية بالبرازيل، كما انه يتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ، ‏عن طريق لجان متخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين , ويتم الكشف الطبي عليها أيضاً عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية أومنافذ "أهلا رمضان" .

إقرأ يضا|التموين: وصول 806 أطنان من الدواجن المجمدة للموانئ ..غداً