إحباط محاولتي تهريب عدد من الطوابع المخدرة بجمارك مطار القاهرة

المضبوطات
المضبوطات

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك الطرود البريدية بمطار القاهرة الدولي، برئاسة محمد محمود المدير العام، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي بمطار القاهرة، ومسئولي البريد المصري برئاسة د. شريف فاروق، من ضبط محاولتي تهريب عدد من الطوابع المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.  


في المحاولة الأولى وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود الواردة بجمرك البريد المصري برئاسة أحمد إسماعيل جويلي مدير الجمرك وبناءً على إخبارية مشتركة من محمد محسن محمد مأمور التعريفة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي مفادها ورود معلومات عن وجود مواد ممنوعة ضمن مشمول بوليصة الشحن رقم UA 000659535 CA الوارده من كندا والطرد طبقا للمستندات المقدمة عبارة عبارة عن خطاب بريدى مشموله مستندات بفتحة تبين وجود ٣٥ طابع مخدر.

وفي المحاولة الثانية اشتبه مجدي أحمد عبدالصمد مأمور التعريفة في مشمول البوليصة رقم RQ 029062015 CY الواردة من قبرص والطرد طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن ميداليات بفتحها تبين ان بداخلها ٥٩ طابع يشتبه فى كونها مخدرة، وتم عرض الطوابع على الإدارة العامة للمخدرات فرع ميناء القاهره الجوى أفادت أن تلك الطوابع مخدرة. 

وقرر محمد محمود مدير عام جمارك البريد، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط رقمي ٤ و٥ لسنة ٢٠٢٣ وتحريز المضبوطات.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات الغتورى رئيس مصلحة الجمارك وهالة محمود مستشار رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابه على المنافذ الجمركيه واحباط كافة محاولات التهريب.