للتصدى لمشكلات كثيرة من أهمها القضية السكانية..

إعلام مطروح: تأهيل الفتاة لكيفية إدارة حياتها يسهم نجاح جهود الدولة لقضايا المرأة

 ندوة حول "برامج الشباب والرياضة ودعم الفتاة بمطروح"
ندوة حول "برامج الشباب والرياضة ودعم الفتاة بمطروح"

عقد مركز إعلام مطروح ندوة حول "برامج الشباب والرياضة ودعم الفتاة بمطروح" وصرح الدكتور وليد الرفاعى مدير عام الشباب الرياضة بأن محافظة مطروح قد اشتركت فى برنامج ريحانة فى مرحلة الأولى من عام 2021 حيث تقوم المحافظة بتأهيل الفتيات البدويات على كيفية مواجهة الفتاة لمشاكل الحياة المختلفة والعمل على نقل مهاراتها من خلال برامج صحية ونفسية تؤهلها للقيام بوظائفها المختلفة داخل الأسرة وخارجها .

وأشار الرفاعى إلى أن مهمة تأهيل الفتاة لكيفية إدارة حياتها المستقلة عمل هام يسهم فى انجاح جهود الدولة فى التصدى لمشكلات كثيرة من أهمها القضية السكانية والتمكين الاجتماعى والاقتصادى للمرأة والفتاة.
خاصة وأن هذا البرنامج تنفذة وزارة الشباب والرياضة فى كافة المحافظات تحت رعاية سيدة مصر الأولى السيدة/ انتصار السيسي ويستهدف الفتاة فى المرحلة العمرية من 15:13 سنة  لخلق كوادر نسائية متميزة فى كل المحافظات خاصة المحافظات الحدودية مثل محافظة مطرح.

اقرأ أيضا|بيت الزكاة والصدقات يوزع 10 آلاف كوبون على المستحقين بمطروح 

وأوضح الرفاعى الى العديد من الانشطة التى تتبناها المديرية لمساعدة النشء والشباب على تفجير طاقاتهم الجسدية والذهنية والابداعية من خلال ادارات المديرية المختلفة  كادارة البرلمان وادارة الشباب وادارة الرياضة وادارة المرأة وادارة تنمية النشء بالإضافة الى التعاون مع الجهات المختلفة للتوعية باهم الموضوعات والقضايا مثل القضية السكانية وبابعادها المختلفة الصحية والاقتصادية والاجتماعية . 
بالاضافة الى نشر ثقافة المشاركة المجتمعية وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الانشطة والمبادرات الهادفة تحت رعاية محافظ مطروح  وآخرها استعداد المحافظة لاستقبال اوليمباد المحافظات الحدودية حيث تستعد المحافظة لاستقبال مشاركين من 5 محافظات ( شمال وجنوب سيناء والبحر الاحمر واسوان والوادى الجديد ) فى عرس رياضى متكامل على ارض المحافظة وفرصة كبير لتسويق المحافظة رياضيًا وسياحيًا وثقافيًا. 

وأكد الرفاعى على أهمية دور مراكز الشباب بمطروح فى الحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية للابناء واشار الى وجود العديد من الانشطة المميزة والمتنوعة والتى تناسب كافة اهتمامات النشء والشباب كالانشطة الفنية وفريق الكورال والانشطة الرياضة ووالانشطة الى تناسب ذوى الهمم بالاضافة الى النشاط الكشفى من خلال فرق الكشافة والجوالة التابعة للمديرية بمراكز الشباب المختلفة والتي  تساعد النشء على اكتشاف الذات والعمل التطوعى وتجربة حياة الخلاء والمغامرات فضلا عن البرامج التثقيفية والترفيهية المميزة كبرنامج اهل مصر والذى يساهم فى رفع قيم الولاء والانتماء لدى ابناء المحافظة بالاضافة الى التعرف على ثقافات المحافظات المختلفة. 
كما شارك فى اللقاء محمد عبدالرحمن – مدير إدارة التنمية البشرية الذى اشار إلى أن محافظة مطروح سوف تشارك فى برنامج ريحانة المرحلة الثانية خلال شهر إبريل القادم من خلال 5 فتيات فى المرحلة الثانوية لتعليم الفتاة كيفية التعامل مع السزشيال ميديا والأمن السيبرانى والتغذية السليمة واساليب الأتيكيت.
وقد تم تنفيذ هذا اللقاء  بمديرية الشباب والرياضة بمشارك عدد كبير من الشباب المشاركين بالانشطة الرياضة واعضاء مراكز والمدربين والمسئولين بمديرية الشباب والرياضة.