المشدد 10 سنوات للمتهم بالشروع في تصدير مواد مخدرة لدولة عربية

ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار عادل علي السعيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين جمال عبد العزيز أبو زيد، وعبد الجواد محمد عبد الجواد، وأمانة السر رفاعي فهمي، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، عما أسند اليه ومصادرة المخدر المضبوط والزامه المصاريف الجنائية، وذلك لاتهامه بالشروع في تصدير مواد مخدرة للمملكة العربية السعودية.

كانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمه تصدير جوهر "الميثامفيتامين" دون الحصول علي تراخيص كتابي من الجهه المختصة، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 10874 لسنة 2022 جنايات النزهة.

اقرأ أيضا|الإعدام شنقا لـ5 متهمين قتلوا طفل وأصابوا والده بالمطرية

وذلك لأنه في يوم 2022/7/1 الساعة العاشرة مساء، لاحظ الرقيب على جهاز كشف الحقائب بصالة السفر الموسمية، أنه حال مباشرته مهام عمله قام بتمرير حقائب المتهم المغادر إلى الدمام برحلة مصر للطيران على جهاز الأشعة، فتبين له وجود أجسام معتمة بإحدى الحقائب وطلب من المتهم فتح الحقيبة، وذلك فى حضور  ضابط مباحث الصالة ، فعثر على الأقراص المخدرة داخل أكياس لحمة مجمدة، فعثر على عدد ست لفافات من اللحم المجمد فطلب من المتهم فتحها فوجد بداخلها ثمانية أكياس بداخلها أقراص تشبه أقراص الكبتاجون المخدر وبمواجهته المتهم بها أقر له بحيازتها لتوصيلها لأحد أقاربه في السعودية فقام بوزن المواد المضبوطة على ميزان غير حساس وزنت سبعة كيلو وأربعمائة جرام.

وأكد المفتش بإدارة مكافحة المخدرات فرع ميناء القاهرة الجوى أن تحرياته السرية توصلت إلى اتفاق المتهم مع آخرين على الإتجار فى الاقراص المخدرة بدولة السعودية وتقسيم الأرباح فيما بينهم.

وثبت من تقرير المعامل الكيماوية بالطب الشرعى أن عينة الأقراص المضبوطة المرسلة للتحليل عددها عشرة أقراص بيضاء اللون وعشرة اقراص بيج اللون وتحتوى على مادة الميثامفيتامين المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

وبمواجهة المتهم أقر بارتكابه للواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.