اعتصام سائقي الشاحنات في لبنان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أغلقت صفوف الشاحنات في العاصمة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، مدخل مرفأ بيروت عند البوابة رقم 14، ما سبب إرباكًا في سير الأعمال داخل المرفأ، دون توقف العمل بشكل كلي.

وأدى إغلاق البوابة من قبل سائقي الشاحنات وتجمع شاحناتهم أمامها، إلى تأخير نقل الشحنات والبضائع من وإلى العنابر؛ فيما أكد عدد من السائقين استعدادهم للتصعيد.

اقرأ أيضا: طارق البيطار.. من هو محقق مرفأ بيروت الذي يواجه تحديات كبرى لكشف حقائق الانفجار؟

وقال عضو لجنة سائقي مرفأ بيروت، ياسر الرفاعي، في حديث مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن الاعتصام أمام مدخل مرفأ بيروت، هو لإطلاق صرخة وجع وجوع، من قبل السائقين، على حد قوله.

وأضاف أن الاعتصام مستمر، لحين تحقيق المطالب من قبل أصحاب الآليات؛ وأهمها إعطاء الرواتب للسائقين بالدولار، وتفعيل التأمين الصحي، الذي لم يعد يغطي احتياجات السائقين.

وأكد العضو الآخر في اللجنة، أمين زبيبو، للوكالة، على "ضرورة تعديل أصحاب الآليات لأجور السائقين بالدولار، ومراعاة الفروق بين الاحتياجات الصحية وما يقدمه الضمان؛ وذلك عبر تعويضه بتأمين صحي".

وقال أحد السائقين للوكالة: "معتصمون أمام البوابة رقم 14، ومستعدون للتصعيد، وصولاً لإغلاق البوابة رقم 9؛ في حال لم يتم الاستجابة إلى مطالبنا المتمثّلة بإعطاء الرواتب بالدولار".

وطلب الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، ولجنة سائقي مرفأ بيروت، من جميع أصحاب الشاحنات ومكاتب النقل، "عدم تحميل الشاحنات والبرادات، اليوم، لأنه سيكون يوم اعتصام تحذيري مفتوحًا على كل الاحتمالات".