عمال السكة الحديد يقطعون القضبان في اليوم العاشر للإضراب بفرنسا

عمال السكة الحديد يقطعون القضبان في اليوم العاشر للإضراب بفرنسا 
عمال السكة الحديد يقطعون القضبان في اليوم العاشر للإضراب بفرنسا 

دعا اتحاد النقابات الفرنسية إلى اليوم العاشر للتعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد اليوم الثلاثاء 28 مارس، داعياً الرافضون لقانون إصلاح معاشات التقاعد للتظاهر  في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب ما أعلن عنه الإتحاد فإنه سيتم تنظيم ما يقرب من 240 مسيرة أو مظاهرة في جميع أنحاء البلاد للتنديد بالقانونالذي مررته الحكومة باستخدام المادة 49.3 المثيرة للجدل، وبرغم عدم حصوله على أغلبية برلمانية وفي ظل رفض النوابوالشعب له . 

وانضم للاضراب عمال السكك الحديد في فرنسا، حيث نظم العمال في محطات القطارات إضراباً عن العمل، ففي محطة "جار دي ليون" في وسط باريس أضرب العمال وتظاهروا على قضبان السكة الحديد ، منددين بقانون إصلاح المعاشات الذيأقرته الحكومة رغم رفضه من قطاعات كبيرة للشعب. 

ودعت هيئة الطيران المدني الفرنسية إلى الغاء 20-25 من الرحلات هذا اليوم للاحتجاج على قانون اصلاح معاشات التقاعد، حيث تشهد مطارات باريس مشكلات فعلية في رحلات تلغى بين باريس شارل ديجول وباريس أورلي وعدة مطارات أوروبية ،ما يتسبب في تأخيرات لدى المسافرين. 

وينضم للاضراب وسائل النقل والمواصلات التي تعطلت في مدن فرنسية كثيرة مما أدى الى شلل في الحالة المرورية وتكدس المواطنين في الحظات الراغبين في الذهاب الى اعمالهم، فضلا عن تأخيرات والغازات بعض الخطوط الجوية ووسائل النقلوالقطارات. 

اقرأ أيضا :- «نظام التقاعد» سبب إغلاق متحف اللوفر بفرنسا أبوابه في وجه الزوار

وشهدت الاحتجاجات اعمال عنف وشغب واشعال الالعاب النارية في بداية يوم الاضواب الذي تعتمد عليه النقابات المشاركة ان يجمع قوة احتجاجية كبرى على قانون إصلاح معاشات التقاعد. 

وفي اليوم التاسع من التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد وصل عدد المشاركين إلى 3.5 مليون متظاهر في فرنسا بحسب الاتحاد العام للعمال و1.09 مليون بحسب وزارة الداخلية الفرنسية.