في رمضان 2023.. مشروبات طبيعية ينصح بتناولها لمرضى الضغط المنخفض

مشروبات طبيعية لمرضى الضغط المنخفض
مشروبات طبيعية لمرضى الضغط المنخفض

مرض ضغط الدم المنخفض، من الأمراض المنتشرة بشكل كبير، ويحتاج أصحاب الضغط المنخفض مع صيام رمضان، لمشروبات محددة على وجبة الإفطار، لضبط ضغط الدم لديهم في رمضان 2023. 

وفي هذا السياق نقدم لكم مشروبات طبيعية ينصح بتناولها لمرضى الضغط المنخفض، بحسب موقع healthmatch: 

حليب منزوع الدسم

يمكن أن تساعد منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الزبادي والحليب منزوع الدسم في علاج ضغط الدم المنخفض، ووجدت دراسة أن استبدال منتجات الألبان كاملة الدسم ببديل قليل الدسم يمكن أن يخفض ضغط الدم.

وتحتوي منتجات الألبان كاملة الدسم على حمض البالمتيك ، الذي يمنع الإشارات التي تريح الأوعية الدموية ويسمح بتدفق الدم بحرية.

عصير الطماطم

تشير الدلائل المتزايدة إلى أن شرب كوب واحد على الأقل من عصير الطماطم كل يوم يمكن أن يعزز صحة قلبك بشكل عام، وجد الباحثون أن تناول كوب يومي من عصير الطماطم غير المملح يحسن ضغط الدم الانقباضي والانبساطي وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.

عصير البنجر

الشمندر من الخضروات الجذرية التي تحتوي على العديد من  الفوائد الصحية المتنوعة، ووجدت مراجعة أن النترات الغذائية في عصير الشمندر يمكن أن تساعد في التحكم في ضغط الدم الشرياني على المدى القصير، وتحتوي هذه النترات الغذائية على مستقلبات ثانوية يمكن أن تساعد أيضًا في خفض ضغط الدم.

اقرأ أيضًا | دون أي دواء.. طرق طبيعية للتعامل مع ارتفاع ضغط الدم والسيطرة عليه

شاي الكركدية

يمكن أن يخفض شاي الكركدية ضغط الدم عند دمجه مع تغييرات نمط الحياة الأخرى، وقسمت دراسة أجريت على 46 مريضًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم في المرحلة الأولى المشاركين إلى مجموعتين.

تلقت إحدى المجموعات كوبًا من شاي الكركدية يوميًا لمدة شهر، بينما اتبعت المجموعات الأخرى أسلوب الحياة والنصائح الغذائية للتحكم في ضغط الدم.

تبين أن ضغط الدم الانقباضي ينخفض في كلتا المجموعتين، ولكن فقط المجموعة التي عولجت بالكركدية كان لديها انخفاض كبير في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.