عاجل

تراجع أسعار الذهب العالمية في بداية تعاملات الثلاثاء 28 مارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية، في بداية التداول على الأوقية، اليوم الثلاثاء 28 مارس، إلى مستوى 1954 دولارا، بعد أن استهلت بورصة الذهب التداول، عند سعر الإغلاق السابق،  1956 دولارا، وذلك بعد أن فقدت الأوقية بالأمس نحو 26 دولارًا، بسبب ارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

حيث شهدت أسعار الذهب العالمية، أمس الإثنين، تراجع سعر الأوقية بالبورصة العالمية، متأثرة بتحسن الأوضاع المالية بالقطاع المصرفي العالمي من ناحية، وارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية من ناحية أخرى، وسجلت الأوقية 1956 دولارًا، بعد أن بدأت التعاملات عند 1971 دولا، بعد إغلاق سابق عند 1978 دولار.

وتترقب أسواق الذهب العالمية على مدار الأسبوع الجاري، عدد من الأحداث الهامة، التي لها تأثير مباشر على أسعار المعدن الأصفر، ويأتي في مقدمتها مستجدات تطورات الأزمة المصرفية العالمية، وكذلك البيانات الاقتصادية الأمريكية، وكلمات المتحدثين الفيدراليين، ومؤشر مديري المشتريات للأنشطة التجارية في الصين، و الذي مقرر أن يصدر يوم الجمعة القادم.

ومازالت أسواق الذهب تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل التوترات العالمية، و استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة القطاع المصرفي، والتضخم، وجميعها أسباب تدفع بالمستثمرين إلى التحوط بالذهب كملاذ أمن، ومخزن هام للقيمة.

يذكر أن بورصة الذهب العالمية، قد أنهت تعاملاتها الأسبوع الماضي، عند مستوى 1978 دولارا،  بعد افتتاح التعاملات عند مستوى 1990 دولارا، لتتراجع الأوقية نحو 12 دولارا، بعد أن تخطت حاجز الـ2000 دولار .

حيث قفزت أسعار الذهب العالمية، وكسرت الأوقية حاجز ال 2000 دولار، قبل ختام تعاملات الأسبوع الماضي، بسبب اضطرابات النظام المصرفي العالمي، مما دفع المستثمرين إلى التحوط بالذهب، رغم رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس لتهدئة التضخم.

اقرأ أيضا | ارتفاع أسعار الذهب محليا بختام تعاملات الإثنين