هل تشعل نيللي كريم الحرب بين جمال سليمان وكمال أبوريه في «عملة نادرة»؟

نيللي كريم
نيللي كريم

شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل "عملة نادرة" العديد من الاحداث الهامة حول شخصية "نادرة" التي تجسدها الفنانة نيللي كريم وحماها "عبد الجبار" والذي يجسد دوره الفنان جمال سليمان.

وتبداء الأحداث بمشاهدة نادرة للتلفزيون، تسمع صوت بكاء يوسف و تقوم بفتح باب حجرة النوم لتجد رجل ملثم يحمل يوسف الرضيع و يضع سكينا على رقبتة، تهم نادرة بالصراخ و لكن حركة يد الرجل بالسكين على رقبة الرضيع مع تحذيرة لها يلجمها، يطلب منها بصوت يشبة فحيح الفاعي التنازل على الأرض ثم يتركهم و يهرب من الشباك، تحتضن نادرة رضيعها و تبكي.

تذهب أنس لتنادي نادرة تجلس معهم و تكتشف عدم وجود نادرة في حجرتها و ترى بقايا أشياء مبعثرة على الأرض، تخبر أنس والدتها و بدورها تخبر زوجها عبد الجبار باختفاء نادرة و يتهم عائلة أبو عصايا بإختطاف نادرة و يقوم بتكدير رجاله بعد علم عبد الجبار يامر بغلق جميع منافذ النجع و تفتيش المنازل و المسجد و المدرسة.

يرى "عبيدة" الفنان محمود عبد الرازق نادرة مع رضيعها في أحد شوارع النجع الضيقه و يستقبلها في منزل عائلته و ترحب بها والدته.

يقرر حسن أبو عصايا الذهاب لعبد الجبار و إيضاح حقيقة الامر له بهدوء و رويه وسط معارضة من الجميع.

يذهب "عمران" الفنان عادل أنور لمنزل "عبيدة" و يقترح عليه طريق الجبل لدرياته الكامله به، تذهب نادرة و رضيعها يوسف معهم للجبل هرباً من جبروت عبد الجبار.

يطلب "عمران" من نادرة ان تدخل مغارة المنزلاوي" الفنان رمزي العدل، تنادي نادرة على الشيخ المنزلاوي و يستقبلها استقبال مريح و طيب، تعبر إسراء عن قلقها على نادرة و سميرة سعيدة بغيابها و نفيسة كذلك.

يمنع حسن أبو عصايا اخوه من الإبلاغ عن تجارة السلاح الخاصة بعبد الجبار و يغضبة.

تشعر إسراء بسعادة بالغه و تخبر صديقتها عبر الهاتف انها قد تكون حامل و لن تخبر أحد حتى تجري التحاليل المناسبة للتأكيد.

تكتشف عائلة حسن أبو عصايا تعرض جميع المواشي للموت نتيجة تسمم جماعي و يؤكدون لحسن أبو عصايا ان السبب عبد الجبار، يظهر عادل و يبدو عليه تسببه في الحادث لشعل فتنه جديدة بين عمه حسن أبو عصايا و عبد الجبار.

يذهب حسن أبو عصايا لعبد الجبار ليجد عبد الجبار في انتظارة يسلم عليه في مهابة و احترام و لكن دون ترحاب به، يصارح حسن عبد الجبار و يخبرة برائته من دم بلال ولده و يبرهن ذلك بطلب نسبه، يحلف حسن أبو عصايا لعبد الحبار مؤكداً برائته مما يحدث، يطلب منه عبد الجبار عدم الصلاة جماعه مع اخوه "عطية" حتى تقبل صلاته.
يتفاجئ حسن أبو عصايا بوجود نادرة و رضيعها بمنزله فور عودته من لقاء عبد الجبار.

قصة مسلسل "عملة نادرة"
المرأة لا تورث في الصعيد بسبب التقاليد الموروثة وليس الدين، فماذا لو تحدت امرأة مجتمعا ذكوريا بإمتياز، في نجع ما ودخلت في صراع دموي مع من هو أقوى وأشرس.. لابد أنها عملة نادرة."

وتعود نيللي كريم للتعاون مع المؤلف مدحت العدل بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدما سويًا مسلسل "لأعلى سعر"، عام 2017، وشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، زينة، نبيل الحلفاوي، إخراج ماندو العدل الذى يجدد هو الآخر تعاونه مع نيللي كريم للمرة الثالثة بعدما قدما سويًا مسلسل "فاتن أمل حربي" العام الماضي وقبله "لأعلى سعر".

أبطال مسلسل "عملة نادرة"    
مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، رمزي العدل، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، وهشام عاشور، ريم رؤوف، كريم عبد العاطي بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، مدير التصوير أحمد فهيم، مهندس الصوت زياد عزت، مهندس الديكور امير عبد العاطي، مصحح اللهجة عبد النبي الهواري، ملابس غادة وفيق، تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.