هيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك في معرض WTN بالبرازيل 

 عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة
عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة

قال عمرو القاضي رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة ، إن مصر تشارك في معرض WTN في البرازيل يوم الجمعة المقبل، بمشاركة 20 شركة سياحة مختلفة وأيضا هناك تعاون مع إسبانيا لزيادة الرحلات الوافدة إلى مصر.


وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لأحمد عيسى وزير السياحة والآثار اليوم  ، بمقر وزارة السياحة والآثار بالزمالك، للإعلان عن تفاصيل بعض التيسيرات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر، وبعض مستجدات العمل في قطاع السياحة بمصر.

يعد هذا المعرض فرصة للقاء منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران بالسوق اللاتيني الذي يتميز سائحي بارتفاع معدل إنفاقهم، وذلك في إطار جهود الوزارة لفتح أسواق جديدة وواعدة ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري من مختلف الأسواق السياحية.

وقدم عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عرض تقديمي استعرض من خلاله أهم الأنشطة التي قامت بها الهيئة خلال شهري يناير وفبراير ٢٠٢٣ من المشاركة في المعارض الدولية وتنفيذ حملات ترويجية مشتركة في الأسواق السياحية المختلفة وتنظيم استضافات وزيارات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام والمدونين والمؤثرين ومنظمي الرحلات من الأسواق السياحية المختلفة لتعريفهم بالمقصد السياحي المصري وبالتنوع الذي يتمتع به. 

كما أشار إلى الحملة الترويجية الجديدة لمصر والتي أطلقتها الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي خلال الشهر الجاري في الأسواق الرئيسية التي تستهدفها الوزارة تحت عن عنوان «Your Expectations are History»، وذلك في ضوء الإستراتيجية الإعلامية الجديدة للترويج السياحي لمصر والتي تم إعدادها خلال عام ٢٠٢١ والتي تهدف لإبراز الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري بصورة عصرية شابة ومليئة بالنشاط والحيوية. 

وأضاف أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق حملات تكتيكية للترويج لمنتجات سياحية ومقاصد سياحية مصرية بعينها.

كما تحدث عن الأحداث السياحية الداخلية التي تشارك بها الهيئة من معارض ومؤتمرات تُقام بمصر والتي من بينها رعاية ماراثون مصر الدولي في دورته الثلاثين، ورعاية عدد من الأحداث الفنية مثل مهرجان الأقصر للسنيما الأفريقية.

وتوقع وزير السياحة والآثار أحمد عيسى ، تحقيق ما يتم استهدافه خلال عام 2023 وهو زيارة 15 مليون سائح خلال العام الجاري.

اقرأ ايضا :-«السياحة» توافق على برنامج تحفيز الطيران الجديد
 
وقال الوزير أتوقع أن نحقق المستهدف وزيادة عنه، خاصة في ظل التسهيلات والتيسيرات الجديدة التي تم تقديمها لمواطني عدد من الدول لزيارة مصر.
وأعلن وزير السياحة والآثار عن إقرار مجموعة من التيسيرات والتسهيلات لجذب السياحة إلى مصر.
 
وقال إنه بالنسبة لمواطني دولة الصين يستطيعون الحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والموانئ المصرية، ومواطني دولة الهند يستطيعون الحصول على تأشيرة دخول من المنافذ والموانئ المصرية، وبالنسبة للأتراك والجزائريين والمغاربة والإيرانيين والإسرائيليين، سيتم الإعلان عنها قريبا.
 
وكشف عن إصدار تأشيرة 5 سنوات متعددة تم الاتفاق على أن تكون قيمتها 700 دولار، وسيتم الإعلان عن بدء تفعيلها قريبًا.