أبرزهم المتحف اليوناني الروماني.. «وزيري» يعلن عن افتتاحات أثرية قريبًا 

متحف اليوناني الروماني
متحف اليوناني الروماني

أعلن د. مصطفى وزيري الأمين العام لمجلس الأعلى للآثار أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد افتتاح متحف اليوناني الروماني بعد ترميمه وتطويريه.

وأكد د. مصطفى وزيري أن خلال هذا العام  الجاري 2023 سيتم افتتاح أكثر من مشروع اثري وهم: متحف العواصم بالعاصمة الإدارية وقصر محمد علي و متحف اليوناني الروماني ومتحف أمنحوتب.

وأعلن الأمين العام لمجلس الأعلى للآثار عن كشف أثري جديد في سقارة عبارة عن تمثلين من العصر القديم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لأحمد عيسى وزير السياحة والآثار اليوم، بمقر وزارة السياحة والآثار بالزمالك، للإعلان عن تفاصيل بعض التيسيرات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر، وبعض مستجدات العمل في قطاع السياحة بمصر.

كانت البعثة الأثرية الأمريكية التابعة لجامعة نيويورك والعاملة بمنطقة معبد الملك رمسيس الثاني بأبيدوس، قد نجحت في الكشف عن أكثر من 2000 من رؤوس الكباش المحنطة تعود للعصر البطلمي، بالإضافة إلى مبنى ضخم من عصر الأسرة السادسة.

اقرأ ايضا.. «الوزيري» يعلن عن كشف أثري جديد في سقارة

صرح بذلك الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مؤكدا على أهمية هذا الكشف والذي يزيح الستار عن تفاصيل هامة في حياة وتاريخ معبد الملك رمسيس الثاني بأبيدوس والمنطقة المحيطة به، خاصة في ظل الأهمية الأثرية والتاريخية لهذا المعبد، مما يساهم بشكل كبير في معرفة موقع المعبد وما شهده من حياة لأكثر من ألفي عام، منذ الأسرة السادسة وحتى العصر البطلمي.