أسيوط تستقبل رمضان بـ15 مائدة إفطار جماعي

مائدة إفطار جماعي
مائدة إفطار جماعي

استقبلت محافظة أسيوط شهر رمضان بـ ١٥ مائدة إفطار جماعي وتعددت الموائد الرمضانية حيث بلغت الموائد في حي الأربعين ٥ موائد لإفطار الصائمين. 

وجاءت الموائد الرمضانية في محافظة أسيوط بعد توقف ٣ سنوات بسبب جائحة كورونا وشهدت الشوارع فرحة وسعادة كبيرة حيث يساهم العديد من الأهالي بالمحافظة في تقاسم الخير والثواب بالمشاركة في عمل الخير والمأكولات والمشروبات. 

اقرأ أيضا|حريق يلتهم 5 شقق سكنية و10 حظائر مواشي في أسيوط

وتعددت أماكن موائد الرحمن التي تنتشر في شوارع مدينة أسيوط خلال شهر رمضان، مائدة في شارع الجمهورية، مائدة شارع النميس، مائدة في من منطقة المحطة، مائدة بمسجد المجذوب، مائدة بمنطقة الشادر، ومائدة الشخوة بالوليدية، مائدة الهلالي، مائدة مسجد الروضة العلم بمركز الفتح، مائدة شارع سيتي بجوار مسجد الجمعية الشرعية، مائدة في مسجد البقلي بمصنع سيد، بالإضافة إلى مائدة مسجد الشبان المسلمين بمركز ديروط. 

كما عادت المائدة الخيرية التي تُقام طوال السنة وهي مائدة الأشراف المهدية أمام مسجد صلاح الدين القوصي بمركز منفلوط لعملها لإفطار الصائمين، والتي بدأت منذ ٢٠ عاماً  وتقدم ١٠٠ وجبة على حصيرة أمام مسجد وضريح العارف بالله الشيخ صلاح الدين القوصي حتى أن وصلت لتقديم ٤٥٠٠ وجبة منهم ٢٠٠٠ وجبة في السرادق المقام أمام الضريح وتوزيع ٢٥٠٠ وجبة على الأسر من الفقراء في المنازل.

وتعد مائدة الرحمن بمسجد البقلي من أكبر موائد الرحمن في محافظة أسيوط، والتي بدأت هذا العام عقب افتتاح مسجد البقلي بمنطقة سيد وهي تستقبل القادمين من المدخل الشمالي لمدينة أسيوط لإفطار الصائمين، ويشارك أهل الخير من كل مكان في هذه المائدة بما يقدرهم الله عليه. 

وتعددت الموائد الخيرية التي تُقام في أماكن متعددة من المحافظة بمشاركة الأهالي في المناطق الشعبية والقرى دون توقف خلال شهر الخير، وتستمر المنافسة بين أهل الخير في شهر الخير بمحافظة أسيوط.