ماكرون يستقبل رئيسة الوزراء وزعيم الأغلبية البرلمانية غداً 

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء اليزابيث بورن
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء اليزابيث بورن

أعلن قصر الاليزيه أن الرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون، سوف يستقبل في الثانية من ظهر غداً الأثنين رئيسة الوزراء  اليزابيث بورن  بقصر الاليزيه

وبحسب الأليزيه ، فإن الرئيس " ماكرون " سوف يستقبل ومعه رئيسة الوزراء في الساعة 1:15 بعد الظهر قادة الأغلبية  فيالواحدة والربع بتوقيت باريس ، حيث يضم وفد الأغلبية البرلمانية " ستيفان سيجورني " من حزب  النهضة ، وفرانسوا بايرومن وزارة الديمقراطية وإدوار فيليب من حزب  آفاق ، وورؤساء الكتل البرلمانية وبعض أعضاء مجلس النواب. حكومة.

وتقدم  رئيسة الوزراء " اليزابيث بورن "  لرئيس الجمهورية و لقادة الأغلبية خارطة طريق للمشاورات التي تنوي إجراؤها معالمعارضة وقادة الجمعيات والمنظمات التي تحتج في الشوارع على قانون إصلاح معاشات التقاعد . ، حيث أعطاها الرئيس "  إيمانويل ماكرون " هذا الأسبوع تفويضًا للحوار وتوسيع قاعدة  الأغلبية.

وتواجه فرنسا تحديات متمثلة في استمرار المظاهرات والحشد ضد قانون معاشات التقاعد ، في ظل الدعوة للحشد غداًوانطلاق موكب من ميدان الجمهورية في قلب العاصمة باريس اعتراضاً على القانون الذي ترفضه المعارضة . 

وشهدت باريس وعدة مدن فرنسية اندلاع موجات من العنف والعنف المضاد بين المحتجين وقوات الشرطة وسط سقوط مصابينوقتيل حيث تدخل الاحتجاجات يومها التاسع في ظل ازدياد أعداد المشاركين في الاضرابات من الجمعيات والنقابات واتحادالعمال حيث وصل عدد المتظاهرين الى ثلاثة ملايين ونصف المليون ينددون بالقانون الذي يرفع سن المعاشات الى 64 عاماً ،بعد لجوء الحكومة إلى المادة 49.3 لتمرير القانون داخل الجمعية الوطنية .