الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا الأثنين

موضوعية
موضوعية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يسود البلاد غدًا الاثنين طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب سيناء و جنوب البلاد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية، التي سيشهدها طقس الغد، حيث تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وكما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.25 إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية، فيما تكون خفيفة إلى معتدلة على البحر الأحمر، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ أيضًا| «شبورة وأمطار ورياح».. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الـ 48 ساعة القادمة

وفي هذا السياق، أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ البلاد ستشهد تحسنا واستقرارا في الأحوال الجوية بعد موجة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد أمس وأول أمس.

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية: "بداية من اليوم، سيؤثر علينا مرتفع جوي على سطح الأرض، سيعمل على الاستقرار في الأحوال الجوية، نبدأ نلاحظ فترات سطوع أشعة الشمس نهارا وتلاشي فرص سقوط الأمطار من على أغلب المحافظات الداخلية".

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "المحافظات الشمالية سيبقى عليها فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على سواحلنا الشمالية الشرقية وبعض المناطق من شمال سيناء".

وأكدت، أن مجمل أمطار اليوم سيكون أقل بكثير مما شهدناه خلال الأيام الماضية، وغير مؤثر تماما على أعمال الأنشطة اليومية ونسب الحدوث ضعيفة، وبالتالي فإن الأجواء مستقرة بشكل كبير من حيث الأمطار.