المندرة بالمجان.. والسرايا وجليم بـ 5 جنيهات شاملة حضور الأمسية 

فطارك أحلى على البحر.. أمسيات رمضانية بشواطئ الإسكندرية| صور 

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

لكل محافظة في ربوع مصر عادات وتقاليد خلال شهر رمضان الكريم، يحرصون عليها ويتوارثها الأجيال جيل بعد جيل، إلا أن رمضان في الإسكندرية له مذاق وطابع خاص، قلما وجد في باقي محافظات الجمهورية. 

على شواطئ الإسكندرية الممتدة من أبو قير شرقًا وحتى سيدي كرير غربًا، لطالما حرص مواطنو المدينة الساحلية، عائلات كانوا أو شباب على تناول إفطارهم أو سحورهم على البحر، حيث رائحة اليود تعطر الهواء. 

وتحت شعار" فطارك أحلى على البحر"، أطلقت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية مبادرة جديدة، لتشجيع المواطنين على الإفطار البحر والاستمتاع بالطقس الربيعي. 

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بتوفير كافة الإمكانات لإنجاح المبادرة، لضمان راحة المواطنين وسعادتهم.  

ومن جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن المبادرة تشمل تنظيم أمسيات رمضانية على 3 شواطئ هي "المندرة المجاني، جليم، السرايا"، وذلك لأول مرة. 

وأشار "رشاد" إلى أن الأمسيات تبدأ بعد صلاة التراويح أيام الأحد والخميس والجمعة، منوهًا أن دخول الشواطئ وحضور الأمسيات مجانًا بشاطئ المندرة المجاني، ومقابل 5 جنيهات فقط بشاطئ جليم وشاطئ السرايا. 

اقرأ أيضا|إزالة 6 حالات تعدِ على أراضي زراعية وأملاك دولة بقرى أسيوط

وأضاف رئيس إدارة السياحة والمصايف أن الأمسيات تتضمن إنشاد ديني وتواشيح وفنون شعبية، قائلا:"علشان المواطنين يخلصوا فطار ويحضروا الأمسيات ويسهروا لحد السحور". 

يشار إلى أن الأمسية الأولى لشاطئ المندرة المجاني بدأت أمس، بينما تقام الأمسية الثانية يوم الخميس المقبل، وأمسيات شاطئ السرايا أيام 9 و11و15 و16 رمضان، وشاطئ جليم يومي 18 و22 رمضان. 

روحانيات وطقوس الشهر الكريم في الإسكندرية لا تقتصر على الشواطئ بل تمتد إلى الشوارع المطلة على الكورنيش التي تشعرك بطعم "رمضان زمان"، مثل ميدان المساجد بمنطقة بحري، والذي يقبع به أكبر مساجد المدينة وأشهرها على الإطلاق وهو أبو العباس المرسي.