لتعزيز أمن الطاقة الصيني..

«أرامكو»: زيادة الإنتاج إلى 13 مليون برميل يوميا بحلول 2027 

شركة أرامكو السعودية
شركة أرامكو السعودية

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر الأحد، دعم الشركة لأمن الطاقة والتنمية في الصين على المدى الطويل.

وقال الناصر في كلمة له أمام منتدى في بكين إن "أرامكو" لديها شراكات وتقنيات لخفض الانبعاثات مع الصين لتوفير منتجات منخفضة الكربون.

وأكد أن زيادة "أرامكو" طاقتها الإنتاجية بمقدار مليون برميل يوميا إلى 13 مليون برميل يوميا بحلول عام 2027، ستعزز "أمن الطاقة الصيني" على المدى الطويل.

وأوضح الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، أن التحول العالمي للطاقة يحتاج بشدة إلى "بعض الواقعية والوضوح".

تدرس "أرامكو السعودية" الاستثمار في منشأة للغاز الطبيعي المسال خارج المملكة، في ظل تزايد الطلب العالمي على الوقود بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

تُجري شركة الطاقة الحكومية مناقشات مبكرة مع مطوري منشآت الغاز الطبيعي المسال لشراء حصة وتأمين الإمدادات من خلال صفقة توريد، وفقاً لأشخاص على دراية بالأمر.

من المتوقع أن يرتفع استهلاك الغاز الطبيعي المسال في السنوات المقبلة على خلفية اندفاع أوروبا للاستبدال بإمدادات الغاز التي كانت تحصل عليها من روسيا عبر الأنابيب، كما من المرجح أن تزيد دول مثل الصين والهند الواردات بسرعة. وتجدر الإشارة إلى أن قيمة تجارة الغاز الطبيعي المسال عالمياً تضاعفت العام الماضي إلى أكثر من 450 مليار دولار، وفقاً لوكالة الطاقة الدولية.