«شبورة وأمطار ورياح».. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الـ 48 ساعة القادمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 48 ساعة القادمة بداية اليوم الأحد حيث يسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد و معتدل على السواحل الغربية و دافئ علي جنوب سيناء و مائل للحرارة على جنوب الصعيد و بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الأحد 26 مارس ظهرت شبورة مائية صباحاً  على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و على مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ومن المتوقع وتسقط أمطار خفيفة بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء علي فترات متقطعة.

 كما أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة  فرص أمطار خفيفة  على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب سيناء علي فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح  علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا :- تحسن نسبي وصفاء كامل للأحوال الجوية على كافة الأنحاء | صور 

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الإثنين 27 مارس تظهر الشبورة المائية صباحاً  على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وعلى مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد كما تنشط الرياح علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى الأحد:   

القاهرة والوجه البحري العظمى 21- الصغرى 14

السواحل الشمالية العظمى 20- الصغرى 13

جنوب سيناء العظمى 25- الصغرى 16

شمال الصعيد العظمى 22- الصغرى 12

جنوب الصعيد العظمى 26– الصغرى 17

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة الإثنين:
 
القاهرة والوجه البحري العظمى 23- الصغرى 14

السواحل الشمالية العظمى 22- الصغرى 13

جنوب سيناء العظمى 26- الصغرى 16

شمال الصعيد العظمى 26- الصغرى 12

جنوب الصعيد العظمى 29– الصغرى 17