أول تعليق من «رودريجو» بارتداءه إسم ورقم «بيليه» في ودية المغرب

رودريجو
رودريجو

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أنه سيتم تكريم خاص للنجم الأسطوري بيليه، الذي رحل عن عالمنا يوم 29 ديسمبر الماضي، خلال المباراة الودية التي ستجمع أسود الأطلس بالسيليساو، بعد قليل على ملعب طنجة.

وقال الاتحاد، أن كافة لاعبي منتخب البرازيل سيرتدون قمصان عليها إسم الراحل بيليه، إضافة لأرقام قمصانهم الأصلية.

وأكد الاتحاد، أن نجم ريال مدريد رودريجو جويس سيرتدي القميص رقم 10، الذي كان يحمله بيليه، بدلاً من نجم باريس سان جرمان نيمار الغائب بسبب الإصابة.

وأكد رودريجو في تصريحات نشرها الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أنه سوف "يتشرف" بارتداء القميص رقم 10 مع منتخب البرازيل، الذي ارتداه الأسطورة الراحل بيليه.

وقال رودريجو: "أتمنى أن يكون (بيليه) في مكان طيب. سنركض هنا من أجل تكريم كل ما قدمه. ندرك أننا في هذه المكانة الآن بفضله".

وتابع صاحب الـ 22 عامًا: "أتذكر أنني ذهبت إلى منزله قبل الانتقال لريال مدريد، وجمعنا حديث ودي للغاية. كنت معجبا به قبل أن أقابله، وزاد إعجابي به أكثر بعد هذه المحادثة".

واختتم: "إنه لشرف كبير بالنسبة لي اتباع هذا الخط الخاص ببيليه ونيمار... جميعنا خرج من سانتوس، وأنا سعيد للغاية، وأتشرف بهذا الأمر. أتمنى تقديم مباراة كبيرة".

وتستعد الجماهير المغربية لتجهيز تكريم خاص للنجم الأسطوري بيليه، الذي رحل عن عالمنا يوم 29 ديسمبر الماضي، في مدرجات ملعب طنجة.

وقالت وسائل إعلامية مغربية أن الجماهير سترفع صورة النجم الأسطوري بيليه، خلال المباراة الودية التي ستجمع أسود الأطلس بالسيليساو، بتمام الساعة 12 مساء اليوم على ملعب طنجة.

وأضافت أن جميع من الملعب سيقف دقيقة حداد قبل ضربة البداية تكريمًا للأسطورة الكروية، الذي اشتهر بزياراته المتكررة للمغرب لاعبًا وبعد اعتزاله.

ومن المتوقع أن يضم تشكيل منتخب البرازيل كل من:

في حراسة المرمى: إيدرسون.

في خط الدفاع: لودي، بريمر، ميليتاو، رويال.

في خط الوسط: باكيتا، كاسيميرو، سانتوس.

في خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو، أنتوني.

ومن المتوقع أن يضم تشكيل المغرب كل من:

في حراسة المرمى: ياسين بونو.

في خط الدفاع: أشرف حكيمي، نايف أكرد، جواد ياميق، سايس.

في خط الوسط: نصير مزراوي، حكيم زياش، عز الدين أوناحي.

في خط الهجوم: نور الدين أمرابط، بوفال، يوسف نصيري.