مدرب مالاوي يعلق على الهزيمة من منتخب مصر

مدرب مالاوي ماريو مارينكا
مدرب مالاوي ماريو مارينكا

علق ماريو مارينكا المدير الفني لمنتخب مالاوي على الهزيمة أمام منتخب مصر بهدفين دون رد في إطار الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال مارينكا خلال المؤتمر الصحفي : "مصر منتخب قوي وحاولنا تحسين الأداء في الشوط الثاني".

وأضاف: " فلسفتي في كل مباراة هي الفوز وخطتنا لم تكن تعتمد على التراجع الدفاعي وسنركز على الجانبين الدفاعي والهجومي في المباراة المقبلة وقادرون على تشكيل خطورة أمام مصر في المباراة المقبلة".

وشدد: "الحظ لم يحالفنا لخوض وديات قبل المعسكر وبالتالي لا يوجد انسجام، وهذا أثر علينا في الشوط الأول وهناك منتخبات المستوى الأول مثل السنغال ومصر إذا تركت لها المساحات يمكنها معاقبتك في أي لحظة".

وأضاف: "لم تكن هناك خطة محددة لإيقاف صلاح وفي مباراة العودة سنلعب على الفوز وإذا أتيحت لمصر المساحة ستكون هناك مشكلة ومثلًا رأينا من قبل مباراة اليونايتد وليفربول عندما ترك الأول المساحات للريدز بقيادة صلاح عاقبه ".

وأوضح: "إيقاع منتخب مصر أصبح أسرع مع فيتوريا وتطور كثيرا وهناك فارق كبير في القيمة التسويقية بين مصر ومالاوي ومحمد صلاح قيمته التسويقية أكبر من منتخب مالاوي".

وكان منتخب مصر حقق الفوز على مالاوي بهدفين دون رد خلال المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023.

وتقدم محمد صلاح بالهدف الأول في الدقيقة 20 وقبل نهاية الشوط الأول سجل منتخب مصر هدفه الثاني عن طريق تسديدة من مرموش اصطدمت بمدافع مالاوي .

وبهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلي 6 نقاط في صدارة المجموعة بينما توقف رصيد مالاوي عند 3 نقاط في المركز الثالث.