كوت ديفوار يفوز على جزر القمر ويعتلي صدارة مجموعته بتصفيات أمم أفريقيا

كوت ديفوار
كوت ديفوار

حقق منتخب كوت ديفوار فوزًا مستحقًا على جزر القمر بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة، ضمن مواجهات الجولة الثالثة لمباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

ورفع منتخب الأفيال رصيده إلى 7 نقاط يتصدر بهم المجموعة، في حين توقف رصيد جزر القمر عند 3 نقاط في المركز الثالث.

جاءت بداية الشوط الأول سريعة من جانب المنتخب الإيفواري الذي هاجم في الدقائق الأولى، وهدد مرمى جزر القمر في أكثر من فرصة،  في حين اعتمد المنافس على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة.

وشهدت الدقيقة 23 أخطر فرصة للأفيال من تسديدة هالير من داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع حولها لركنية، وفي الدقيقة 29 سجل كريستيان كوامي هدف التقدم للمنتخب الإيفواري.

وتوالت محاولات منتخب الأفيال لتعزيزالتقدم في حين حاول منتخب جزر القمر تعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني نجح سباستيان هيلير في تسجيل الهدف الثاني للأفيال في الدقيقة 61، وألغى الحكم هدف سجله إبراهيم سنجاري بداعي التسلل في الدقيقة 66.

وتوالت محاولات منتخب كوت ديفوار لتسجيل الهدف الثالث في حين سعى جزر القمر للتقليص حتى نجح جان فيليب كارسو في تسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 89 قبل أن يحرز إبراهيم يوسف الهدف الأول لجزر القمر في الدقيقة 93 لينتهي اللقاء بفوز الأفيال بثلاثية.