الزنجبيل «الأبرز».. 5 علاجات منزلية طبيعية لألم الركبة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ألم الركبة لا ينجم دائمًا عن مرض كامن ولكنه أيضًا ناتج عن العديد من الأسباب بما في ذلك الإصابة، مثل تمزق الرباط أو الغضروف أو النشاط البدني المفرط أو التهاب المفاصل أو النقرس أو الالتهابات، وفي حين أن هناك أدوية متاحة لعلاج آلام الركبة، يمكنك أيضًا تجربة بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية.

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، فيما يلي خمسة علاجات طبيعية فعالة لألم الركبة.

اقرأ أيضا: ما الوظائف الأكثر تعاسة؟.. دراسة تكشف تلك الوظائف

الزنجبيل

الزنجبيل معبأ بخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادة للقرحة ، يمكن للزنجبيل أن يفعل المعجزات لألم الركبة الناجم عن التهاب المفاصل أو إجهاد العضلات، كما أنه يساعد على تعزيز مناعتك، ويمكنك خلط الزنجبيل المبشور بالماء وتطبيقه على المنطقة المصابة للتخفيف من الألم، كما يمكنك أيضًا تضمين شاي الزنجبيل مع الحليب في نظامك الغذائي اليومي .

الليمون
يعتبر الليمون علاجًا رائعًا لآلام الركبة حيث يساعد حامض الستريك الموجود فيه على خفض حمض البوليك في الجسم مما يسبب أنواعًا معينة من التهاب المفاصل، وتساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الليمون في تقليل الألم والالتهاب والتورم الذي يمكن أن يتطور إلى ألم في الركبة.

اغمس قشور الليمون في زيت السمسم الدافئ ولفها بقطعة قماش قطنية وضعها على المنطقة المصابة.

زيت جوز الهند

يمكن للخصائص المضادة للالتهابات والمسكنات لزيت جوز الهند أن تقلل من الالتهاب والألم المصاحب لآلام الركبة، كما أنه يساعد في علاج تقلصات العضلات وبناء جهاز المناعة لديك، ويمكن أن تسهل المستويات العالية من حمض اللوريك فيه عملية الشفاء من آلام الركبة، لذلك امزج زيت جوز الهند مع زيت الكافور وقم بتدليك ركبتك به لتسريع عملية الشفاء.

كُركُم 

يحتوي الكركمين الموجود في الكركم على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة الالتهاب وآلام المفاصل.

وفقًا للمركز الوطني للطب التكميلي والبديل ، يساعد جذر الكركم في إبطاء تطور التهاب المفاصل الروماتويدي ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لألم الركبة، لذلك اغلي الماء مع الكركم والزنجبيل المطحون لمدة 10 دقائق. يُصفّى ويُضاف العسل ويُقدّم ساخناً.

الفلفل الحار
يعمل الكابسيسين الموجود في الفلفل الحريف كمسكن طبيعي للألم بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمسكنات، ويساعد في تقليل آلام الركبة بطريقة طبيعية.

سخني الفلفل الحار بزيت الزيتون لمدة 10 دقائق، ويضاف شمع العسل المبشور ويقلب جيدا، وضعي المزيج في الثلاجة لمدة 10 دقائق واخفقي مرة أخرى، واتركيه يبرد لمدة 15 دقيقة ، ثم اخفقي مرة أخرى، واستخدمه عند الحاجة.