«التعليم» تتدخل لحل أزمة رفض ٤ مدارس طالبة مريضة بالسكر

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

استجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستغاثة ولي الأمر، ريم محمد، بعد رفض 4 مدارس قبول ابنتها للالتحاق بهما، لكونها مريضة سكر.

وأكد شادي زلطة، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم حل مشكلة الطفلة وسيتم قبولها بأحد المدارس التي رفضتها لكونها مريضة سكر، مؤكدا أنه ليس من حق أي مدرسة رفض طالب لكونه أنه مريض.

وطالب شادي زلطة، من ولي الأمر الذهاب إلى الـ4 مدارس لتقديم الأوراق ودفع المصاريف لقبول ابنته المصابة بمرض السكر خلال الأيام المقبلة.

كانت ريم محمد، قد استغاثت بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بسبب رفض أربع مدارس قبول صغيرتها البالغة من العمر 4 سنوات لكونها طفلة مريضة السكري.
 
وقالت ريم محمد ولي أمر الطفلة: "رغم أن ابنتي كانت تجتاز جميع اختبارات المدارس، الا أنهم يرفضونها عندما تصل لمرحلة الكشف الطبي، ويكتشفون أنها مريضة سكر".

وأضافت ولي الأمر: ذهبت ببنتي لـ4 مدارس للتقديم، ولكن دائما يأتي الرفض من خلال إيميل كل مدرسة دون ذكر سبب الرفض.

وتابعت في استغاثتها: "المدارس لم تذكر سبب الرفض على الإيميل، ولكن الرفض بيتقال في وجهي عندما يعلمون أنها مريضة سكر، والرد يكون أنا مش بقبل أطفال عندهم السكر".

واختتمت ولي الأمر قائلة: "بنتي من حقها تتعلم، ليس لها ذنب أنها مريضة سكر".

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد أكدت أنه تعقد امتحانات شهر أبريل داخل المدرسة بمعرفة معلم الفصل وتحت أشراف موجه المادة، ويكون الامتحان جزء من الحصة ويعقد الامتحان في ما تم تدريسه عقب اختبار مارس وحتى نهاية شهر مارس.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الأجزاء المحددة للاطلاع فقط لا يمتحن فيها الطلاب بامتحانات الشهر أو امتحانات نهاية العام الدراسي، موضحة أن هذه الأجزاء للتعليم الذاتي فقط، ويتم اجراء اختبار الجبر في حصة الجبر والهندسة في حصة الهندسة.

وشدد وزارة التربية والتعليم توزيع الأسئلة ودرجات الامتحانات الشهرية لمادة الرياضيات لشهر أبريل وهي كالتالي:-

- المرحلة الابتدائية : 3 أسئلة اختيار من متعدد بثلاث درجات وسؤال مقالي بدرجتين ويكون المجموع الكلي 5 درجات.

- المرحلة الاعدادية: 3 أسئلة اختيار من متعدد بثلاث دوجات وسؤال مقالي بدرجتين المجموع الكلي 5 درجات.

- المرحلة الثانوية:- سؤالين للجبر بدرجتين وسؤال لحساب المثلثات وسؤالين للهندسة المجموع الكلي 5 سنوات.