تراجع أسعار النفط مع تقييم المستثمرين رفع سعر الفائدة الأميركية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

 

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، في أعقاب ثلاث جلسات من المكاسب، بعد أن جدد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) التزامه بكبح جماح التضخم، بما في ذلك احتمال رفع أسعار الفائدة مجددا حسبما ذكر موقع قناة العربية 

 

وبحلول الساعة 09:13 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا أو 0.52% إلى 76.29 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 47 سنتا أو 0.66% إلى 70.43 دولار للبرميل.

بعد عام من الكتمان.. روسيا تكشف حجم احتياطياتها من الذهب

 

وبلغ الخامان أعلى مستوياتهما عند الإغلاق منذ 14 مارس في تسوية أمس الأربعاء، نقلاً عن "رويترز".

 

 

وقال باول أمس الأربعاء، إن ضغوط القطاع المصرفي قد تؤدي إلى أزمة ائتمان مع تداعيات "واضحة" على الاقتصاد الأميركي الذي يتوقع مسؤولون في البنك المركزي الأميركي تباطؤه أكثر عن المتوقع من قبل هذا العام.

 

وتسببت أزمة البنوك الأميركية في تقلبات لتداول الأصول المحفوفة بالمخاطر مثل النفط خلال الأسبوع الماضي، مع ترقب المستثمرين لقرار المركزي الأميركي بشأن رفع الفائدة أمس الأربعاء.

 

وفي مقابلة مع قناة "العربية"، قال الخبير النفطي فهد بن جمعة، إن تراجع أسعار النفط يعود إلى تحركات الدولار، بعد قرار الفيدرالي الأميركي بزيادة أسعار الفائدة 25 نقطة أساس.

اقرأ أيضا :ننشر تقرير وزارة البترول لأسعار النفط العالمية اليوم 22 مارس

وأضاف جمعة، أن أسعار النفط سجلت مكاسب بجلسة الأربعاء بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي بزيادة الفائدة، ولكنها عادت للتراجع اليوم الخميس مع بقائها أعلى مستوى 76 دولار للبرميل لخام برنت.

 

وأوضح أن ارتفاع مخزونات النفط الخام في أميركا بواقع 1.1 مليون برميل يضغط على أسعار النفط، بينما الإعلان عن تراجع مخزونات البنزين في أميركا يدعم الأسعار.

 

وأشار إلى أن أسواق النفط تتابع مؤشرات النمو الاقتصادي للصين وسط توقعات ببلوغها 5.5% وهو ما يدعم الطلب على النفط وينعكس إيجابيا على الأسعار، وبخاصة في النصف الثاني من العام الجاري.