قائد القوات البرية الأوكرانية: قد ننتقل قريبًا للهجوم في «أرتيموفسك»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح قائد القوات البرية في الجيش الأوكراني، ألكسندر سيرسكي، اليوم الخميس 23 مارس، بأن الفصائل الأوكرانية قد تنتقل قريبا إلى الهجوم في أرتيموفسك.

وأضاف المسئول الأوكراني:أنه  "في القريب العاجل، سنستغل هذه الإمكانية".

اقرأ أيضًا: أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ163 ألفًا و320 جنديًا

يوم أمس،  قال مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك، يان جاجين، بأن مدينة أرتيومفسك، قد أصبحت محاصرة عمليا من جانب القوات الروسية.

وقال جاجين، إن سلطات كييف شكلت مجموعة قوية في تشاسوف يار، ومن هناك تحاول القوات الأوكرانية بشكل دوري شن هجوم مضاد على مواقع الجيش الروسي.

وشدد المستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك، على أن العدو قام بتجميع احتياطي قوات، يصل إلى عشرات الآلاف من الأفراد.

لكن جاجين، أكد في نفس الوقت، على أن أوكرانيا لا تملك القدر اللازم من القوات لشن الهجوم. وأوضح أن الاحتياطي الأوكراني في المنطقة، لا يكفي لتشكيل وحدات هجومية ومجموعات مدرعة قادرة على تنفيذ محاولة اختراق الجبهة.

وتقع أرتيومفسك في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من جمهورية دونيتسك الشعبية شمال مدينة جورلوفكا، وهي محور نقل مهم لتزويد المجموعة الأوكرانية في دونباس. وتدور معارك ضارية خارج المدينة خلال الأشهر الستة الماضية.

ووفقًا لأحدث البيانات، قطعت القوات الروسية جميع الطرق المعبدة أو سيطرت عليها بواسطة نيرانها، وأدى ذلك إلى بدء عملية سقوط المدينة، وتعقيد تسليم الذخيرة وتجديد موارد القوات المسلحة الأوكرانية بشكل جدي.