فاطمة كمال تنصح بعدم تناول الطعام في الفترة بين الإفطار والسحور

الدكتورة فاطمة كمال، استشاري الأمراض الجلدية
الدكتورة فاطمة كمال، استشاري الأمراض الجلدية

قالت الدكتورة فاطمة كمال، استشاري الأمراض الجلدية وعلوم الليزر الطبية والعلاج الضوئي، إن الجسم ألة ذكية للغاية يتأقلم على أي وضع يضعه الإنسان فيه ، مشيرًة إلى أن الجسم يلجأ إلى مصادر الطاقة الطبيعية أثناء فترات الصيام في شهر رمضان المعظم، موضحاً أن أن هرمون النمو يزداد أضعاف الأضعاف خلال فترات الصيام، مؤكدًا على أن الصيام له قيمة صحية كبرى على جسم الإنسان .

اقرأ أيضاً .. أخصائي تغذية علاجية: يجب عدم تناول الطعام في الفترة بين الإفطار والسحور

وأضافت كمال، أنه من الضروري على الإنسان عدم تناول الطعام في الفترة بين الإفطار والسحور قدر الإمكان، مشيراً الى  أن النظام الذي نسير به أول يومين في رمضان، يظل الإنسان عليه خلال 28 يوم الباقيين.
 
وأوضحت استشاري الامراض الجلدية وعلوم الليزر الطبيه والعلاج الضوئي، أن منع أنواع معينة من الطعام مرتبطة بالظروف الصحة، فلا يمكن منع شخص طبيعي من تناول صنف محدد من الطعام، محذراً من فكرة منع الصوديوم كونه يشكل أهمية كبرى على أعصاب الإنسان والعضلات ووظائف المخ، لذلك منعه يؤثر على الجسم بالسلب.

وأشارت فاطمة كمال، إلى أن زيادة عنصر الصوديوم في الجسم له تأثير سلبي أيضاً، لذلك لابد على الإنسان من معرفة كميات الطعام المناسبة له وكمية الصوديوم اليومية، وكيفية الحصول عليه، مؤكدًا أهمية تنظيم تناول الطعام بصورة تخدم الصحة والمناعة.