لم ألتفت للتنمر.. و«كشف مستعجل» نقلة فى مشوارى

هنادي مهنا: أتمنى الوصول للعالمية| حوار

الفنانة هنادي مهنا
الفنانة هنادي مهنا

كتب: محمد خضير

من بين عدة أعمال فنية وقع اختيار الفنانة هنادي مهنا على مسلسل «كشف مستعجل» الذى يتم تصويره حاليا، لتخوض به ماراثون الدراما الرمضانية، والمقرر عرضه على إحدى المنصات، وهو بطولة جماعية، ومدته 15 حلقة، ويدور فى إطار كوميدي، وترى هنادي أن المسلسل مرحلة جديدة فى مشوارها الفنى، خاصة أنها تسعى دائماً للبحث عن الورق الذى يضيف لها بصحبة فريق عمل متميز، وهو الأمر الذى اعتادت عليه منذ انطلاقتها الفنية.

■ ما رأيك فى شكل المنافسة الدرامية هذا العام مع كثرة مسلسلات الـ15 حلقة؟
ـ المنافسة فى الأول والآخر لصالح الجمهور، فنحن نسعى لتقديم أفضل ما لدينا لإسعاده خلال الموسم الدرامى الرمضانى، وأعتقد أن هناك أكثر من عمل تدور أحداثها فى 15 حلقة هذا العام وهى منافسة شريفة وممتعة.

وبالمناسبة هذا الأمر ليس بجديد، فقد كانت هناك أعمال تقدم بهذا الشكل حتى قبل انتشار الفضائيات والمنصات، لكنها زادت الآن لأنها تقدم وجبة فنية دسمة مكثفة فى عدد حلقات قليل، وهو ما يميل إليه بعض الجمهور خاصة فئة الشباب الذين يقضون وقتهم فى مشاهدة المنصات.

■ هل تفضلين هذه النوعية؟
ـ أنا يحكمنى الورق فى الأساس، وهناك أعمال تستوجب الوصول لـ30 حلقة وأخرى لا.

■ هل البطولة المطلقة مازالت خطوة مؤجلة؟
ـ تستهوينى أكثر البطولة الجماعية لاكتساب خبرات من جميع الفنانين المشاركين، كما أنها تضيف لى الكثير، والبطولة المطلقة لها وقتها.

■ كيف ترين تجربتك الجديدة فى «كشف مستعجل»؟
ـ أراها نقلة نوعية فى مسيرتي الفنية، وأعتبر نفسى محظوظة بهذه التجربة ومتحمسة لها لأن المسلسل من الأعمال المميزة، وأتمنى أن يلقى إعجاب الجمهور وقت عرضه.

■ تجسدين من خلال الأحداث شخصية ممثلة فهل هناك وجه شبه بينكما؟
ـ أجسد دور ممثلة تمر بالعديد من الأزمات بحياتها، وهناك تطور فى الأحداث ولا يوجد وجه شبه بينى وبينها سوى أنها ممثلة.

اقرأ أيضًا | تعرف على تفاصيل شخصية هنادي مهنا في مسلسل «كشف مستعجل»

■ هل لك حسابات خاصة فى اختيار أدوارك؟
ـ أن تكون مختلفة ومتنوعة بعيدة عن النمطية والتكرار، وأن تضيف لرصيدى الفنى، وأبحث دائما عن الشخصيات الصعبة التى بها مساحة تمثيل.

■ كنت عرضة للتنمر فى الفترة الأخيرة على صفحات السوشيال ميديا فكيف واجهت ذلك؟
ـ للأسف الشديد السوشيال ميديا سلاح ذو حدين وأنا قابلت الإساءة والتنمر لكن لم التفت إلى هذا الأمر كثيراً وواصلت حياتى الشخصية والفنية دون الاهتمام بها.

■ وكيف وجدت شخصية عاليا الممثلة على الورق؟
ـ ‏شخصية عاليا، تحمل عدة مفاجآت للجمهور، من خلال تحولات الشخصية ‏بتسلسل أحداث المسلسل وهى فتاة ‏طموحة جداً، تحاول جمع المال طول الوقت من أجل تحقيق حلمها.

■ ماذا عن أحداث المسلسل؟
ـ المسلسل مليء ‏بالكوميديا الراقية، ويحتوى على أحداث شيقة وجاذبة فى تسلسل درامى محبوك ‏نسجه المؤلف بحرفية ولكن شخصيتى بعيدة عن الكوميديا إلا فى حدود كوميديا الموقف.

■ لماذا اكتفيت بهذا المسلسل خلال الشهر الكريم؟
ـ لأن المسلسل استنفد كل وقتى والتصوير أحيانا يستمر لليوم التالى فكان من الصعب الجمع بين عملين.

■ هل تحلمين بالمشاركة فى أعمال عالمية؟
ـ أتمنى الوصول إلى العالمية بأعمال متميزة خاصة أننى أجيد العديد من اللغات التى تساعدنى فى ذلك، ولكنها خطوة غير محسوبة فى الوقت الحالى ولم تطرق بابى حتى الآن.