غرائب الديك الرومي.. ترى أقوى من البشر بـ3 مرات 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

طائر كبير موطنه الأصلي أمريكا الشمالية، ومصنف ضمن الطيور الذكية والحساسة والاجتماعية.. ببساطة هو الديك الرومي المصنف كذلك بأنه حنون جدا لدرجة أنه يشبه الكلاب في هذه الصفات.

 

أصبح الديك الرومي طائرا شهيرا في جميع أنحاء العالم، حيث جاءت شهرته من أنه أصبح وجبة خاصة في مناسبات عائلية كبيرة، كما أنه أصبح واحدا من اللحوم الأكثر شعبية في مناسبات الأعياد، ويتم تربيته بأعداد كبيرة في جميع أنحاء العالم.

 

ولذكور هذا الطائر حشرة مميزة تسمى سنود تتدلى من أعلى المنقار، والغريب في الأمر أن لهذا الطائر عادات قد تكون غريبة ومثيرة بعض الشئ للبعض، وفقا لما ذكره موقع willyswilderness .

 

القدرة على الطيران

 يعتقد الكثيرون أن الديوك الرومية لا تستطيع الطيران، ولكن الحقيقة أنها تطير بسرعة تصل إلى 55 ميلاً في الساعة.

 

النوم في الأشجار

 تقضي الديوك الرومية معظم وقتها على الأرض، ولكن عندما يحين وقت النوم، يطيرون فوق الأشجار وهذا لأن الديوك الرومية لا تستطيع الرؤية جيدًا في الليل، ولحماية نفسها من الحيوانات المفترسة.

 

 تغيير الألوان

 يمكن أن تتغير الألوان من الأحمر إلى الأزرق إلى الأبيض بالاعتماد على مدى حماسها أو هدوئها، فعندما تزيد حدة الألوان تزيد حدة مشاعرها لذلك من الممكن أن نعرف مشاعرها من خلال لون رؤوسها.

 

السباحة

 لا تسبح تلك الطيور كثيرا ولكنهم يستطيعون ذلك، عن طريق ضم أجنحتها في الداخل، وبسط ذيولها وركل المياه للخلف.


الرؤية
 
ترى هذه الطيور أفضل من البشر لذلك تعد هذه أكثر الحقائق إثارة للدهشة حيث أنها تتمتع برؤية أفضل بثلاث مرات من البشر، ويمكنها أيضًا الرؤية بالألوان.