قبل عرضه في رمضان.. التفاصيل الكاملة لمسلسل «عملة نادرة»

مسلسل عملة نادرة
مسلسل عملة نادرة

ينتظر جمهور الفنانة نيللي كريم، عرض مسلسلها الجديد "عملة نادرة"، المقرر عرضه في سباق دراما رمضان 2023.

ترصد "بوابة أخبار اليوم"، في السطور التالية أهم وأبرز المعلومات عن المسلسل.

- قصة المسلسل 

تدور أحداث المسلسل حول بداية التسعينيات في نجع عبد الجبار، في محافظة قنا، والاسم منسوب للعائلة، للجد الأكبر، التي تتحكم في النجع، وتنافسها على السلطة عائلة "أبو عصايا"، والصراع بينهما  على المناصب والأرض والجاه والسلطة.

ويمثل عائلة عبد الجبار، الرجل ذوي السبعين عاما، القوي ولديه 3 أبناء هم: "بلال" الأصغر ثم "علاء" الأوسط والأخير "مسعود" الأكبر، ويتزوج بلال من انتصار التي تكبره في السن، نيللي كريم، وتعمل ممرضة تزوجها في ظروف غامضة وجاء بها للنجع.

- القنوات العارضة للمسلسل

يعرض مسلسل "عملة نادرة" لنيللي كريم في رمضان 2023 حصريا عبر قناة cbc وcbc دراما ومنصة WATCH IT.

- أبطال المسلسل 

"عملة نادرة"، من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، مريم الخشت، ومحمد فهيم، هشام عاشور، علي الطيب، رمزي العدل ومن المقرر عرضه في رمضان 2023.

- تفاصيل دور نيللي كريم

تقدم نيللي كريم شخصية "نادرة" وتعمل ممرضة، وهو العمل الأول لها في الدراما الصعيدية وقالت عن مسلسل "عملة نادرة": بدأت أقرأ سيناريو المسلسل جالي ذهول، وخفت جدا، ولكن طمني المخرج ماندو العدل، وقالي الأستاذ عبد النبي المصحح اللغوي هيقعد معاكي، وأما قابلت المصحح اللغوي طمني كتير وبذل مجهود كبير جدًا مع كل الشخصيات في تصحيح اللغة.

- تفاصيل دور جمال سليمان

وتحدث الفنان جمال سليمان عن مسلسل "عملة نادرة" ودوره فيه قائلا: هذا المسلسل يطرح قضية مهمة جدا هي قضية الميراث للنساء، لأن المجتمع الصعيدي مثل العديد من المجتمعات العربية يجد حرجا في توريث الأرض للمرأة، بخلاف توريث الأموال، الأرض بالنسبة للمجتمع الصعيدي عزوة وليست مجرد شيء مادي، باعتبار أن المرأة قد تتزوج وتنجب من رجل من عائلة أخرى، مما يؤدي إلى تجزيء الأرض.

وأكمل جمال سليمان: الأرض ستكتب لحفيد جديد يولد بالعائلة، لكن والده يموت مما يؤدي إلى مشكلة كبيرة حول مصير الأرض".

وعن تعاونه مع نيللي كريم في مسلسل "عملة نادرة" قال جمال سليمان: هى ممثلة عظيمة ورائعة، وسيراها الجمهور بشخصية مختلفة تماما.

اقرأ المزيد.. شاهد| محمد رمضان يضرب رامز جلال بالكرسي في «رامز نيفر إند»