الأرصاد تكشف ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة القادمة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال ال 72 ساعة القادمة حيث تتعرض البلاد لسقوط الأمطار بنسبة تصل إلى 20% على محافظات السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وعن أبرز الظواهر الجوية يوم الأربعاء 22 مارس تشهد محافظات القاهرة والوجه البحري تكون الشبورة المائية بالإضافة إلى شمال الصعيد، مع نشاط للرياح على مناطق السواحل الشمالية الغربية على فترات متفاوتة.

وأضاف الخبراء تشير التوقعات إلى أن حالة الطقس الأيام القادمة تشهد استمرار فرص سقوط الأمطار إذ يشهد الطقس يوم الخميس 23 مارس سقوط أمطار تصل إلى 30% على مناطق السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري مع تكون الغيوم الجزئية ونشاط للرياح على محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

هناك استقرار بالأحوال الجوية، وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكد خبراء الأرصاد أن ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة سيكون من غداً الأربعاء حتى يوم الجمعة القادم ويظهر تحديدا يوم الخميس المقبل حيث تسجل درجة الحرارة على القاهرة ما بين 27 إلى 28 درجة مئوية في حين تصل لمحافظات الصعيد 32 درجة مئوية.

وأفاد خبراء الأرصاد هناك حالة جوية غير مستقرة تكون نهاية يوم الخميس المقبل وأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وبعض أجزاء من محافظات الوجه البحري ومدن القناة.