«التعليم» تشكل لجنة للتحقيق في واقعة ضرب طالب بمدرسة تجريبية بالمرج

مدرسة المرج الرسمية للغات
مدرسة المرج الرسمية للغات

شكلت إدارة المرج التعليمية لجنة ، للتحقيق فى واقعه ضرب طالب بالصف السادس الابتدائي بمدرسة المرج الرسمية للغات ،  والتأكد من مدي صحة الواقعة ،والوقوف علي ملابساتها ، والأطمئنان على الحالة الصحية للطالب .
يأتي ذلك بعد ان تعرض الطالب توماس إبراهيم، بالصف السادس الابتدائي، بمدرسة المرج الرسمية لغات، أثناء اليوم الدراسي، للضرب  بالعصا و"الشلاليت" والسب، بالإضافه إلى ضربه أمام زملائه، من قبل مدير المدرسة، مما تسببت هذه الواقعة في شرخ يد الطالب والتهاب حاد بالمفصل.


وقام ولي أمر الطالب بتحرير محضر حمل رقم 0777 قسم المرج ضد مدير المدرسة وتقديم شكوي في الادارة التعليمية التابع لها .


جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، قررت تنفيذ احكام القرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016 الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسي ، في جميع المدارس خلال العام الدراسي الحالي .


وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية للمدارس، شددت خلالها على حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب وتفعيل دور الاخصائي الاجتماعي في المدارس.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العمل بكل جهد على مكافحة الدروس الخصوصية في العام الدراسي الجديد 2021- 2022.


وقال  وزير التربية والتعليم، في كتاب دوري أرسله للمديريات: إنه سيتم بذل كل الجهود الممكنة؛ للقضاء على الدروس الخصوصية ومعاقبة المخالفين، لا سيما المعلمين المتغيبين عن مدارسهم أو من لا يتواجدون فيها في أوقات العمل الرسمية؛ للقيام بهذا الجرم في حق المجتمع.


وشدد وزير التربية والتعليم على اتخاذ كل التدابير والاجراءات اللازمة في حق من يمارس المهنة دون وجه حق، لا سيما ممن هم في اجازات بدون مرتب او اجازات طويلة ويمارسون التدريس بشكل خاص في مراكز خاصة او بمقراتهم الخاصة وتوقيع اقصى عقوبة على المخالفين.

اقرأ أيضا| تعرف علي ضوابط اختبار شهر أبريل لصفوف النقل