قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي التجمعات الصحراوية بمطروح

قافلة طبية مجانية
قافلة طبية مجانية

أكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، استمرار أعمال القافلة الطبية بقرى التجمعات الصحراوية غرب مدينة مرسى مطروح.

يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية «حياة كريمة»؛ لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وخاصة بالأماكن النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

وقام وكيل وزارة الصحة بمتابعة أعمال القافلة والتأكد من تقديم خدمة طبية لائقة تنال رضا المترددين وتلبي احتياجتهم.

وأوضح «سالم»، أن القافلة تقدم خدماتها من خلال العيادات الطبية، للعديد من التخصصات الطبية وصرف العلاج اللازم للمرضى مجانا كما يتم تحويل الحالات المرضية التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية بالمستشفيات التابعة للمديرية، بالإضافة لإجراء الفحوصات المعملية، والكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط للمواطنين، وتنفيذ جلسات تثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من انتشار الأمراض الفيروسية وكيفية الوقاية منها، وأهمية التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، والخدمات المقدمة بالمبادرات الرئاسية، ووسائل تنظيم الأسرة، وغيرها.

وثمن سالم الدعم المستمر للمنظومة الصحية بالمحافظة، وكذلك لمنسق القوافل الطبية بالمديرية، وجميع القائمين على هذا العمل لصالح المواطنين والمرضي بمحافظة مطروح.

اقرأ أيضا| بدء أعمال تجهيزات العناية المركزة لمستشفى رأس الحكمة بمطروح