تحرير 4642 محضر تبوير وإزالة فورية لـ 56 حالة تعدٍ بالمنوفية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بأنه تم تحرير 4642 محضر تبوير للأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 675 فدان بمختلف مراكز ومدن المحافظة وذلك خلال الفترة من 19 فبراير 2022 وحتى الآن، لافتا إلى أنه تم إعادة زراعة 1023 حالة تم تبويرها بمساحة (100 فدان و16 قيراط و20 سهم) وإعادتها إلى طبيعتها الزراعية.

يأتي هذا في إطار جهود الدولة المبذولة للحفاظ على الرقعة الزراعية والحد من تبويرها لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين.

اقرأ أيضاً| محافظ المنوفية: بدء أعمال الدورة الثانية لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية

وأضاف محافظ المنوفية، إلى أنه تم تنفيذ إزالة فورية لـ 56 حالة تعدٍ على مساحة إجمالية (1 فدان و71 سهم) في الفترة من 12 وحتى 18من مارس الحالي، مشدداً على ضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق الكامل مع كافة جهات الولاية للأراضي التي تم إزالة التعديات من عليها لعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أنه خلال اسبوع تم تطهير مساقي خصوصية بمسافة طولية بلغ إجمالها (6) ك و(450) متر تطهير «تعاوني» بنواحي البتانون وبركة السبع شرق وبهناي وطبلوها، والتي تخدم مساحة (645) فدان بالزمام، وجار المتابعة المستمرة للتطهير وبصفة دورية فضلا عن عقد ندوات عن الإرشاد المائي ونظم الري الحديث في سياق تقليل الفاقد من الموارد المائية والحفاظ عليها من التلوث، مضيفا أنه تم الانتهاء من توزيع ما يزيد عن 37 ألف طن نترات ويوريا ائتمان فقط اعتبارا من بداية الصرف للموسم الشتوي وحتى 15 مارس الحالي.

أكد محافظ المنوفية، أنه لا يدخر جهدا في تقديم كافة أوجه التسهيلات اللازمة لتنمية وتطوير القطاع الزراعي بالمحافظة، مشددا على رؤساء المراكز والمدن باستمرار التنسيق التام مع مديرية الزراعة وتكثيف المرور الميداني والدوري بنطاق المحافظة لاكتشاف أية حالات تعدٍ في المهد لضمان التعامل الفوري معها وفرض سيادة القانون.