التموين: صرف مقررات أبريل إلى المنافذ في هذا الموعد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارًا من الإثنين، الموافق 27 من مارس الجاري، صرف «الاستعاضة السلعية الأخيرة» خلال مارس، وهي سلع المقررات التموينية، إلى المنافذ البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، على أن تبدأ في صرف استعاضة أبريل الأولى مطلع الشهر المقبل. 

وتقوم وزارة التموين، بصرف سلع مقررات أبريل المقبل إلى المنافذ التموينية، من خلال 1500 مخزن جملة، تابع لشركتي العامة والمصرية للجملة، التابعتين للقابضة الغذئية، وذلك لصرفها لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية اعتبارا من أبريل المقبل. 

وتتضمن  قائمة المنظومة التموينية، جميع السلع الأساسية «كالزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق ، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 على سلع بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين، استكمال عمليات صرف مقررات مارس الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينة، بالتزامن مع صرف الدفعة السابعة من الدعم الاستثنائي للمستحقين، والبالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن، مقيد على نحو 8 مليون بطاقة تموينية، حتي أخر يوم بالشهر.

وتواصل جهات الرقابة التموينية، تكثيف حملاتها على المنافذ؛ لمتابعة صرف المقررات، وسلع الدفعة السابعة من الدعم الاستثنائي، ومدى التزام المنافذ التموينية بتعليمات وزارة التموين، المتعلقة بصرف المقررات بالأسعار الرسمية المعلنة.

اقرأ أيضا| صرف مقررات مارس يتجاوز 86%.. والتشديد على المنافذ بالالتزام بالأسعار الرسمية