رئيس حزب «مصر أكتوبر»: العالم في حرب اقتصادية وعلينا التكاتف مع الدولة

إفتتاح مقر حزب مصر أكتوبر بمحافظة البحيرة
إفتتاح مقر حزب مصر أكتوبر بمحافظة البحيرة

أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن العالم في حرب اقتصادية الآن وعلينا جميعا التكاتف مع الدولة للمرور بهذه الأزمة. 

وأكدت "مديح" أن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2019، أعادت الحياة للريف المصري، ولأول مرة نجد اهتمام الدولة بأهالينا في القرى والنجوع والعمل على تحسين وضعهم المعيشي وتوفير الخدمات والمرافق لهم وتذليل الصعاب عليهم. 

أشار إلى أن مبادرة تطوير الريف المصري تعد مشروع القرن الأفريقي الجديد والتي تستهدف تحسين أوضاع أكثر من 50 مليون مصري في الريف من بناء مدارس ورصف الطرق وتوصيل الصرف الصحي وإنشاء مكاتب بريد ومراكز تكنولوجية وشبكات الاتصالات والإنترنت وبناء وحدات صحية جديدة، فالمبادرة أعادت الحياة مرة آخرى للقرى في الريف المصري وقد أحدثت تغير كبير في القرى التي بدأت فيها المبادرة.

اقرأ أيضا | جيهان مديح: الجمهورية الجديدة تضع أسس التمكين الحقيقي للمرأة

 

وجاء ذلك خلال زيارتها لمحافظة البحيرة لافتتاح مقر الحزب وعقد اجتماع تنظمي بأمناء الأمانة المركزية بالمحافظة بحضور أشرف شاور، أمين الحزب بالمحافظة، ومحمود مرعي أمين التنظيم بالمحافظة وأمناء الحزب في المراكز والأقسام.


وأضافت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن مبادرة "كتف في كتف" للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تعبر عن قوة وإصرار الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني على التصدي للأزمة الاقتصادية العالمية والتي بدورها أثرت على مصر، مؤكدة أن هذه المبادرة تخفف أعباء الحياة على الأسر الأكثر احتياجًا في كل ربوع مصر خاصة مع اقتراب شهر الخير فضلًا عن حزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات ورفع الحد الأدنى للأجور، حيث تبث الطمأنينة داخل كل مصري بتوفير التزاماته من المواد الغذائية، مطالبة باستمرار التكاتف وتضافر الجهود في دعم المواطنين.


وأوضحت " مديح"، أن المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقلدت العديد من المناصب القيادية كأول محافظ سيدة تتولي المنصب، ومحافظة البحيرة كان لها السبق في تولي المهندسة نادية عبده، منصب محافظ البحيرة كأول سيدة تتولى منصب المحافظ في مصر، وأيضا تولي المرأة منصب وكيل نيابة وقاضية بالإضافة للعديد من الإمتيارات التي حصلت عليها في عهد الرئيس السيسي.


وأكدت أن العالم الآن يشهد حربا اقتصادية وهي تعد حرب عالمية ثالثة، قائلة: "علينا إدراك ما يحدث على الساحة العالمية وعلى الشباب بذل مزيد من الجهد في تعليم أنفسهم واكتساب الخبرات لحصد ذلك في النهاية".