صراع بين بيراميدز وفيوتشر على بطاقة ربع نهائي الكونفدرالية.. سيناريوهات التأهل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انحصر الصراع على بطاقة التأهل إلى ربع نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية بين بيراميدز وفيوتشر بعد خسارة الأول أمام الجيش الملكي المغربي بهدف وفوز فيوتشر على فريق أسكو كارا بطل توجو بثلاثية نظيفة ضمن خامس جولات دور المجموعات التي أقيمت اليوم الأحد 19 مارس 2023.

وارتقى إلى صدارة المجموعة فريق الجيش الملكي المغربي بعد الفوز على بيراميدز بهدف نظيف ليصل إلى 10 درجات فيما يتواجد فريق بيراميدز في المركز الثاني برصيد 8 نقاط أما فريق فيوتشر نجح في الفوز على فريق أسكو كارا بثلاثية وأشعل المجموعة ليشترك في نفس عدد رصيد بيراميدز بواقع 8 نقاط في المركز الثالث فيما يتذيل المجموعة فريق أسكو كارا برصيد نقطة واحدة والذي فشل رسميا في التأهل إلى الدور التالي في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ونظريا تأهل فريق الجيش الملكي المغربي إلى ربع نهائي كأس الكونفدرالية ليحصد البطاقة الأولى من مجموعته فيما يصارع فريقي بيراميدز وفيوتشر على البطاقة الثانية حيث يتواجه الفريقان يوم 2 إبريل المقبل في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وكان فيوتشر تعادل أمام بيراميدز بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بين الفريقين يوم الأحد 19 فبراير الماضي ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، والفائز من المباراة المقبلة بين الفريقين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يحصد بطاقة التأهل الثانية إلى دور المجموعات.

وفي حال تعادل الفريقين سوف يرتفع رصيد كل فريق إلى 9 نقاط بالتساوي وهنا يتم اللجوء إلى اللوائح المنظمة في ذلك الشأن من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حول نظام التأهل لربع نهائي مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، حال تساوي الفريقين فى عدد النقاط وتتمثل في الآتي : 

في حالة تساوي النقاط بين فريقين بنهاية مباريات المجموعة، تستخدم الفرق الخواص التالية بحسب الترتيب الآتي:

1- أكبر عدد من النقاط المحققة خلال المباريات بين الفرق المعنية.

2- أفضل فارق أهداف في المباريات بين الفرق المعنية.

3- أكبر عدد من الأهداف المسجلة في المباريات خارج الأرض بين الفرق المعنية.

4- فارق الأهداف في كل مباريات المجموعة.

5- أكبر عدد من الأهداف المسجلة في كل مباريات المجموعة.

وبناء على نتائج المباريات التي خاضها فريق بيراميدز وفيوتشر في دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية سجل بيراميدز 8 أهداف حتى الآن فيما سجل فيوتشر 7 أهداف فيما سكنت شباك بيراميدز 5 أهداف أما فيوتشر سكنت شباكه 4 أهداف ليتعادل بذلك الفريقين في فارق الأهداف.

وفي حال تعادل فريقي بيراميدز وفيوتشر في المباراة الأخيرة من دور المجموعات في كأس الكونفدرالية يصبح نصيب البطاقة الثانية للتأهل إلى ربع نهائي البطولة لفريق بيراميدز، وفي حال فوز أي فريق سيكون بطاقة التأهل من نصيبه.