«الضرائب» توقع عقد منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وقعت مصلحة الضرائب المصرية، عقدا مع كل من شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية e-tax وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية  إيفينانس e-finance  لتنفيذ منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات.

 

وأكد رضا عبدالقادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، خلال الكلمة التي ألقاها خلال احتفالية، توقيع عقد منظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات، على اهتمام ومتابعة وزير المالية، الدقيقة والمستمرة لتطبيق هذه المنظومة.

 

وأضاف مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، أن هذه المنظومة تعد أحدث  مشروعات تطوير وميكنة مصلحة الضرائب ويأتي تطبيقها استكمالا لتنفيذ إستراتيجية وزارة المالية للميكنة والتحول الرقمي للنظام الضريبي.

 

وأشار إلى أن تنفيذ هذه المنظومة من شأنه توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة المرتبات والأجور لجميع الموظفين بالقطاعات المختلفة (الحكومة ، القطاع العام ، قطاع الاعمال العام ، الهيئات الاقتصادية، القطاع الخاص)، وكذلك ضمان الحساب الدقيق للتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي الشامل.

 

وأشاد رضا عبدالقادر بأداء مصلحة الضرائب المصرية وجهودها والتي أثمرت عن تحقيق نجاحات في كافة مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب ،والتي أدت إلى تطبيق نظم مميكنة نستطيع من خلالها تحقيق العدالة الضريبية ، لافتا إلى أن هذه النظم المميكنة تم تنفيذها خلال وقت قياسي بشكل متواز ،ونجحت في تخطي كافة الصعوبات والتحديات .

 

إقرأ أيضاً| رئيس الضرائب: منظومة توحيد معايير ضريبة الأجور لا تفرض أي أعباء جديدة

 

رئيس الضرائب: منظومة توحيد معايير ضريبة الأجور لا تفرض أي أعباء جديدة