أسباب الهالات السوداء حول العينين وطرق طبيعية للتخلص منها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمكن أن يكون للهالات السوداء تحت العينين أسباب عديدة ، بما في ذلك العوامل الوراثية والعمر وقلة النوم والحساسية والجفاف ومشاكل صحية أخرى. وفي حين أنه قد يكون من الصعب التخلص منها بشكل دائم ، إلا أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل مظهرها ومنعها من التدهور.


الحصول على قسط كافٍ من النوم:

قلة النوم يمكن أن تسبب الهالات السوداء وانتفاخات تحت العينين ، لذا حاولي أن تنامي 7-8 ساعات على الأقل كل ليلة.


ابق رطبًا:

يمكن للجفاف أن يجعل الهالات السوداء أكثر وضوحًا ، لذا تأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم.

إدارة الحساسية:

يمكن أن تسبب الحساسية الانتفاخ وتغير اللون حول العينين. وإذا كنت تعاني من الحساسية ، فحاول تجنب المثيرات وتناول مضادات الهيستامين حسب الحاجة.

 

اقرأ أيضا:مشاهير أصيبوا به.. ما هو «سرطان الدم»؟


احمِ بشرتك من أشعة الشمس:

يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى إتلاف الجلد الرقيق حول العينين وجعل الهالات السوداء أكثر بروزًا، واستخدم واقٍ من الشمس بعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى لحماية بشرتك.


استخدم ضغطًا باردًا:

يمكن أن يؤدي تطبيق ضغط بارد على العينين إلى تقليل التورم وتحسين الدورة الدموية.


استخدم كريم العين:

ابحث عن كريم للعين يحتوي على مادة الكافيين أو فيتامين ك أو الريتينول ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء.


العلاجات التجميلية:

إذا كانت الهالات السوداء لديك شديدة ، فقد ترغب في التفكير في العلاجات التجميلية مثل العلاج بالليزر أو مواد الحشو القابلة للحقن، ومن المهم أن تتذكر أنه قد لا يتم القضاء على الهالات السوداء تمامًا ولكن من خلال اتخاذ هذه الخطوات ، يمكنك تقليل مظهرها ومنعها من التفاقم.

 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، أنه على الرغم من عدم وجود علاج مضمون للهالات السوداء ، إلا أن هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهورها:


شرائح الخيار:

ضعي شرائح الخيار الباردة على عينيك لمدة 10-15 دقيقة، ويحتوي الخيار على خصائص طبيعية لتفتيح البشرة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء.


أكياس الشاي:

ضع أكياس الشاي المستعملة (مبردة) على عينيك لمدة 10-15 دقيقة، ويحتوي الشاي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل التورم والالتهابات حول العينين.


الكمادات الباردة:

استخدم الكمادات الباردة ، مثل منشفة مغموسة في الماء البارد ، للمساعدة في تقليل التورم وتحسين تدفق الدم إلى المنطقة.


زيت اللوز:

ضع بضع قطرات من زيت اللوز تحت عينيك وقم بالتدليك بلطف لبضع دقائق. وزيت اللوز غني بفيتامين هـ ، والذي يمكن أن يساعد في تقليل الهالات السوداء وتحسين ملمس البشرة.


عصير الطماطم:

اخلطي مقادير متساوية من عصير الطماطم وعصير الليمون وضعيه على منطقة أسفل العين باستخدام كرة قطنية، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه، ويحتوي عصير الطماطم على الليكوبين ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة وتقليل ظهور الهالات السوداء.


ماء الورد:

انقعي الفوط القطنية في ماء الورد وضعيها على عينيك لمدة 10-15 دقيقة، ماء الورد له تأثير مبرد ومهدئ على الجلد ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب والانتفاخ حول العينين.


تذكر أن هذه العلاجات قد لا تعمل مع الجميع ، ومن الأفضل دائمًا استشارة أخصائي رعاية صحية إذا كانت لديك دوائر مظلمة مستمرة.