القرفة الأبرز.. 3 أنواع توابل يمكن أن تعالج الصداع السيئ بشكل طبيعي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قد يصاب الفرد بالصداع المفاجئ بسبب الحياة المحمومة ، ودورة النوم غير المنتظمة ، والوقت المفرط أمام الشاشات أو عادات الأكل غير الصحية ، ويمكن أن يكون الصداع نتيجة لكل مشكلات نمط الحياة هذه ولا عجب أنها سيئة للغاية.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض الاختراقات القديمة المصنوعة من التوابل ، والتي لا يمكن أن تعالج الصداع السيئ فحسب ، بل تمنعها أيضًا من الحدوث بشكل متكرر.

القرفة

تُستخدم هذه التوابل الشائعة على نطاق واسع في الطهي اليومي ، ولكن يمكن أن يدخل هذا النوع من التوابل في علاج الصداع السئ، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في شفاء الجهاز العصبي بخصائصه الطبية القوية ورائحته القوية.

 

الزنجبيل

 

غني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات ، يمكن لشاي الزنجبيل أن يعالج الصداع بشكل فعال، ويمكن أن يقلل تناول شاي الزنجبيل الدافئ من التهاب الأوعية الدموية الناتج عن الصداع. 

وفي حالة الصداع الناجم عن البرد أو الحمى ، يمكنك صنع حبوب الزنجبيل عن طريق خلط عصير الزنجبيل والفلفل الأسود وعصير الليمون وإضافته إلى الماء الساخن وأخذ البخار، ويساعد هذا أيضًا في فك انسداد الممر الأنفي المحظور.

القرنفل

يمكن لتوابل المطبخ الشائعة أيضًا أن تعالج الصداع السيئ، ويمكنك تحضير شاي بسيط بتخمير الشاي بأوراق النعناع والقرنفل، ويمكن أن يساعد المزيج القوي في تقليل الالتهاب في الأوعية الدموية للرأس وعلاج الألم. 

وفي حالة الصداع الناتج عن البرد والسعال ، خذ قطعة قماش وضع القرنفل المهروس مع بذور حبة البركة ، اربط القماش واستنشق الجوهر ، فهذا لن يساعد فقط في تخفيف الاحتقان ، ولكن أيضًا يعالج الصداع الناتج عن الجيوب الأنفية.

اقرأ أيضا: طريقة عمل مشروب القرفة بالليمون والقرنفل