مكاريوس.. شاب قبطي يُسعد المسلمين بفوانيس وزينة وشنط رمضان في قنا

صورة للشاب قبل تعليق الفانوس
صورة للشاب قبل تعليق الفانوس

هنا في نجع حمادي بدأ مكاريوس حبيب، أحد أبناء نجع حمادي، في إدخال البهجة على المسلمين قبيل شهر رمضان، فبادر بتعليق الزينة في شوارع المدينة، واشترى فانوس رمضان، وقام بتركيبه في منتصف الشارع أمام مسجد النجدة، الملاصق لمطرانية نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس، فضلا عن قيامه بتجهيز شنط رمضان  لتوزيعها على المواطنين قبل بداية الشهر الكريم.

اقرأ أيضا  |  بمناسبة شهر رمضان.. بريطانيا تصدر سبيكة من الذهب بصورة الكعبة المشرفة | صور

في البداية رفض مكاريوس التصوير أو الحديث  ما فعله،  قائلا: "دي مش حاجة غريبة عشان نتكلم فيها، كلنا عايشين في مكان واحد أخوات وحبايب مفيش فرق بينا بنفرح لفرح بعض ونزعل على زعل بعض .. أعيادنا واحدة وأحزاننا واحدة ".

وتابع مكاريوس وشهرته مجدي، صاحب محل مستلزمات طبية بنجع حمادي ، في حديثه لـ"بوابة أخبار اليوم"،  أنه فكر هذا العام في فكرة، يشارك فيها المسلمين فرحتهم بقدوم شهر رمضان، فقام بشراء زينة وفوانيس لرمضان، ووضعها أمام مسجد النجدة، الذي يقع أمام الشركة الخاصة به، وبجوار مطرانية نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس، وسط تقدير واحترام من المسلمين،  وبمشاركة من أقباط من أصحاب المحال التجارية ساعدوا في تركيب الزينة لرسم السعادة على وجوه المسلمين من المارين في الشارع،  وخاصة من رواد المسجد، الذي يعد من أكبر المساجد استقبالا للمصلين في هذا الشهر الكريم.

وأوضح مكاريوس،  أنه قام بتجهيز شنط رمضان بمساعدة والديه وأقاربه في عملية التعبئة،  لتوزيعها على المسلمين ، قبيل بداية الشهر الكريم،  كنوع من المشاركة في هذا الشهر.

وألمح "مكاريوس"، أن الجميع يعيش في وطن واحد، يحب بعضهم بعضا، فالمسلمين يشاركون الأقباط في أعيادهم وأحزانهم،  والعكس،  وهذا يدل على المحبة والأخوة بين المصريين،  في كل ربوع الوطن.