بالصور| جبال البرانس في فرنسا.. أجمل غروب للشمس على كوكب الأرض

 جبال البرانس في فرنسا
جبال البرانس في فرنسا

تشتهر جبال البرانس بغروبها الخلاب، وفرص التنزه الواسعة، والمناظر الطبيعية الفريدة، والتي توصف بأنها ملعب واسع وجميل لمحبي الهواء الطلق، ومشاهدة البلدات الصغيرة الخلابة الواقعة بين القمم، فهي مليئة بالتقاليد العزيزة والمهرجانات الغريبة.

ومع وجود الكثير من العروض، من الصعب معرفة من أين تبدأ عند التخطيط لرحلة إلى هذا الجزء من جنوب فرنسا،  لحسن الحظ،

بوابة أخبار اليوم ترصد أبرز الأماكن والوجهات في تلك الجبال الخلابة، إذا اردت التخطيط لرحلة إلى هناك، وذلك بحسب موقع lonelyplanet. 

 

1. قف تحت أعلى شلال في فرنسا


يعد شلال دو جافارني موطنًا للعديد من الشلالات الشاهقة ، حيث يصل أعلى ارتفاع يصل إلى 422 مترًا، جافارني هو موقع تراثي لليونسكو وتتدفق الشلالات من أحد آخر الأنهار الجليدية الدائمة المتبقية في جبال البرانس، وصفه فيكتور هوجو ذات مرة بأنه "كولوسيوم الطبيعة" ومن المؤكد أن الضوضاء الصاخبة والمناظر الخلابة المذهلة ستبقى معك.

2. شارك في مهرجان مونتي دو جيان للدراجات


انضم إلى الآلاف للحصول على زاوية مختلفة من سباق فرنسا للدراجات ، مع الركوب الاحتفالي السنوي لأعلى تورماليت المصاحب لجيان . 
وتمثال جيان هو تمثال يبلغ ارتفاعه 3 أمتار لأول متسابق سباق يتسلق الممر ، منذ أكثر من قرن مضى، وفي كل صيف ، يتم نقل التمثال من منزله الشتوي عند سفح تورماليت إلى القمة لمدة أربعة أشهر. 

اقرأ ايضا|عودة الماعز البري إلى جبال البرانس في فرنسا
وغالبًا ما يتضمن الأسطول الذي يحافظ عليه على الطريق أبطال الجولة السابقين ، بما في ذلك الفائز خمس مرات ميجيل إندوراين، لا يقتصر المشهد على راكبي الدراجات المحترفين فقط ؛ جميع مستويات القدرة مرحب بها وبعضهم يرتدون ملابس 1910 – ودراجات. 


3. اجتياز المنحدرات الصخرية بلقطار الأصفر


إذا كنت تبحث عن طريقة مريحة لاستكشاف جبال البيرينيه ، فقم برحلة في  القطار الأصفر الصغير  (Le Petit Train Jaune)، تقع الرحلة عند سفح جبال البيرينيه الشرقية ، وتمتد على طول الجسور الدائرية ، والمنحدرات الدراماتيكية ، عبر الغابات والجداول المتدفقة ، بينما تتشبث بمنحدرات التلال وهي تتسلق 1200 متر رأسيًا. تتجه الرحلة التي تستغرق ثلاث ساعات إلى Latour-de-Carol ، على الرغم من أنه يمكنك الخروج في نقاط مختلفة على طول الطريق.


و تبلغ تكلفة الرحلة 10 يورو للعودة وتبدأ من فيلفرانش دي كونفلنت ؛ تصل مبكرًا بنصف ساعة للحصول على مقعد جيد، ويبعد مسافة تزيد قليلاً عن ثلاثة أميال عن Vernet-les-Bains ، وهي نقطة انطلاق طبيعية لتسلق Canigou سيرًا على الأقدام.

4. الذهاب والتجديف في ضوء القمر


إذا كنت تريد بعض الأدرينالين ، فحاول التجديف تحت ضوء القمر،  تحظى الوادي بشعبية كبيرة في جبال البرانس في الصيف ويمكنك التنقل في طريقك عبر مضيق طبيعي عبر مجرى جبلي سريع التدفق، في الموقع في Saint-Lary-Soulan ، تأخذك خطوط الانزلاق عبر الأجزاء الأكثر تقنية ، جنبًا إلى جنب مع المنزلقات المائية الطبيعية ، وبعض حركات الأقدام الأنيقة ، والقفزات الاختيارية، تتوفر الجولات نهارًا أيضًا ، لكنها شيء خاص تحت جمال النجوم.

5. ادخل إلى العالم الغريب لمسرح الدمى بالحجم الطبيعي


تطور فن الدمى إلى أشكال وعوالم جديدة غريبة، يجمع مهرجان Mirepoix للدمى المتحركة الدمى ومبدعيها من جميع أنحاء العالم ، بدءًا من الغريب والغريب إلى الرشيقة والمنومة. على مدار أربعة أيام في بداية شهر أغسطس ، أصبحت الشوارع منسقة للحياة مع الرقص والمسرح وسيرك الدمى في الكثير من اللحظات التي لا تُنسى ، تليها ملهى ليلي مع حلول الليل، توجد أيضًا ورش عمل في حال كنت مصدر إلهام لتدير يدك لإنشاء دمية خاصة بك. 


6. تعال وجها لوجه مع الأسماك متعددة الألوان


يسقط الساحل الشرقي الوعر لجبال البرانس فجأة وبشكل سريع في البحر الأبيض المتوسط الهادئ ، حيث ستجد أول محمية بحرية تحت الماء في فرنسا، تقع المحمية في مياه Cerbères الهادئة على أعتاب الحدود الإسبانية الفرنسية ، وتغطي 6.5 كيلومترات (4 أميال) من الساحل مع خمس محطات مراقبة للغطس ، سيحب الأطفال والكبار اكتشاف الأسماك الملونة ونجم البحر.