31 حفلا وأمسية فنية وثقافية.. الأوبرا تنير مسارحها فى رمضان

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

آية محمد عبد المقصود

تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة د. خالد داغر لاستقبال عدد من الحفلات الفنية والغنائية وذلك للاحتفال بشهر رمضان الكريم، يتضمن البرنامج 31 حفلا وأمسية فنية وثقافية، تبدأ جميعها في التاسعة والنصف مساء على مسارح الأوبرا بين بالقاهرة والإسكندرية، تضم عدد من  العروض الموسيقية والغنائية المتميزة ذات الطابع الروحاني والديني، بالإضافة إلى عروض لفرق فنية شابة مع ليالي لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية والإسلامية، هذا إلى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفني للأوبرا.

تفتتح الليالي الرمضانية على المسرح المكشوف الذي يحتضن 8 عروض، تنطلق إعتبارا من أول إبريل، وتبدأ بحفلين متتاليين لفرقة الموسيقات العسكرية وطلاب فصول مركز تنمية المواهب، وتتوالى الفعاليات لتشمل حفلات لكل من فرقة “أيامنا الحلوة، دينا الوديدي وفرقتها، مسار إجباري، مواويل، الحضرة للإنشاد الصوفي، الشيخ ياسين التهامي”. 
  ويشهد المسرح الكبير 4 حفلات يحييها كل من الفنان الكبير مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم،وايضا  الفنان الكبيرعلي الحجار، بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، والفنانة عبير نعمة بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو أحمد عويضة. 

كما يقام ايضا  على المسرح الصغير 11 سهرة عربية وإسلامية تستعرض ملامح من التراث الموسيقي والغنائي للدول مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميزها منها دولة  باكستان، فلسطين، إندونسيا، اليمن، بنجلاديش إلى جانب أمسية شعرية وندوة ثقافية .
كما يشهد مسرح معهد الموسيقى العربية حفلا لفرقة الإنشاد الديني وحفل آخر ضمن سلسلة وهابيات .   
وتمتد الفعاليات لمسرح سيد درويش “ أوبرا الاسكندرية “  حيث يقام 4 عروض لكل من فريق على مر الأجيال ، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي و فرقة أم كلثوم إلى جانب الصالون الثقافى

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ  16/3/2023

أقرأ أيضأ : رئيس الأوبرا يتسلم من ابنة عزيز الشوان مؤلفات موسيقية نادرة لوالدها