سلافة غانم: في انتظار «بالطو 2»| حوار

الفنانة سلافة غانم
الفنانة سلافة غانم

مريم بكرى

من ابرز الشخصيات في مسلسل "بالطو"، هي شخصية "ميس حلمية" التي قد تبدو طوال الحلقات قليلة التأثير لكن نكتشف أهميتها في الحلقات الأخيرة، حيث نكتشف أنها المحرك الأساسي للأحداث، لذلك فهو من أصعب الأدوار في العمل، والذي قدمته بتميز الفنانة سلافة غانم التي ترى أن العمل نقلة في مسيرتها الفنية لم تتوقعها.

في البداية.. من رشحك لدور “ميس حلمية”؟
المخرج عمر المهندس من رشحني للدور، وكان لديه “ثقة عمياء” في أنني سأقدم الشخصية بشكل جيد، وهذا ما شجعني وحمسني لتقديمها، وكنت أستمع لكل أرائه عن شخصية “ميس حلمية”، وقمنا بـ”بروفات ترابيزة” لمعرفة كل التفاصيل الخاصة بالشخصية، حتى شعرت كأنها شخصية حقيقية، وكنت أنتظر اللحظة التي سنصور فيها لكي تظهر طاقتي لتقديم الشخصية.

 كيف كان شعورك عند قراءة سيناريو المسلسل؟
كنت سعيدة بفكرة المسلسل، لكن لم أتوقع كل ذلك النجاح، وكلنا أنبهرنا بنجاح المسلسل، والسيناريو مكتوب بحرفية، لدرجة وأنا أقرأ ضحكت من قلبي على الشخصيات والمواقف، خاصه “ميس حلمية”، وكان ذلك سبب قوي وراء قبولي للعمل.

 ما الذي جذبك في شخصية “ميس حلمية”؟
تجربة جديدة، وأنا أحب التنوع والاختلاف، بالإضافة أن “ميس حلمية” كوميدية، وهو النوع الذي أنحاز له وأفضله، لذلك كنت مهتمة بكل تفاصيلها، وفكرت كثيرا كيف أقدمها بطريقة صادقة وكأنها حقيقية نتعامل معها في حياتنا اليومية.

 كيف قمت بالتحضير للشخصية مع المخرج؟
ركزت مع كل نصائح عمر المهندس، وكل ملاحظاته حول الشخصية  سجلتها في ذهني، حتى قررت تقديمها وكأنها ممرضة عادية في كلامها وطريقتها، ولم نضع لها أي إكسسوار أو مكياج، لكي تكون طبيعية ويشعر كل من يرها أنه سبق وتعامل معها من قبل.

سبق وعملت مع المخرج عمر المهندس.. حدثينا عن كواليس العمل معه؟
كانت بداية معرفتي بعمر عندما كان يعمل مساعد للمخرج شريف عرفة في فيلم “الجزيرة 2” ثم فيلم “الكنز”، ومن هنا بدأت صداقتي معه، وسعيدة جدا بالعمل معه، وأتمنى تكرار التجربة.  

هل أنت مع تقديم جزء ثاني من “بالطو”؟
الجمهور هو من يريد جزء ثاني من المسلسل، وأنا أيضا أريد مثلهم، لأن كل فريق العمل استمتع بكواليس التصوير، وكل ممثل أرتبط بشخصيته، وأنا أتابع التعليقات على السوشيال ميديا يوميا، ولمست إعجاب المشاهدون بالمسلسل، وتفاعلهم مع الأحداث والشخصيات، ومدى تعلقهم بها، لذا وجود جزء ثاني أعتقد أنه سيكون مضمون النجاح.

 ماذا عن دراستك والأعمال التي سبق وشاركت بها؟
تخرجت في كلية العلوم جامعة عين شمس قسم الفيزياء والكيمياء، وعلى الرغم من عدم وجود علاقة بين دراستي وعملي، لكنني بدأت بالمسرح في “مسرح الدولة”، ثم أسست فرقتي الخاصة بدعم من “معهد الدراما” في العاصمة السويدية، استوكهولم، وعملت أيضا بالمسرح في فرنسا، وعدت لمصر حيث عملت في التلفزيون، وظهرت بدور “نادية” في مسلسل “ذات”، ثم بدور صغير في فيلمي “فتاة المصنع” و”بلاش تبوسني”.

 من النجم الذي تتمنين العمل معه؟
 أريد العمل مع فنانين مصر جميعا، والإستفادة من خبرتهم، ويكفيني شرف الوقوف أمام نجوم مصر الكبار.

 أخيرا.. هل يوجد أعمال فنية تحضرين لها؟
كان يوجد عمل في شهر رمضان لكن تم تأجيله.

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ  16/3/2023

أقرأ أيضأ : ماذا حدث للدكتور عاطف؟.. تعرف على نهاية مسلسل «بالطو» | صور