مصطفى شعبان: «بابا المجال» مسلسل من الشارع

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

أمنية أبو كيلة

مع النجاحات التي حققتها مسلسلات الدراما الشعبية في الفترة الأخيرة، خاصة النجاح الكبير الذي حققه مسلسل “ملوك الجدعنة” بطولة الثنائي مصطفى شعبان وعمرو سعد، يكرر شعبان التجربة مرة أخرى منفردا هذه المرة، حيث احتفل مع أبطال مسلسله “بابا المجال” بقرب انطلاق عرضه، مع شهر رمضان.
الاحتفال أقيم داخل استديو “الأهرام” حيث يتم حاليا تصوير عدد من المشاهد الداخلية.

المسلسل تدور أحداثه حول تاجر قطع غيار سيارات، بدأ مهنته منذ الصغر وتميز في عمله، حتى أصبح يعرف بـ”بابا المجال”، وهو ما يجعله يدخل في صراعات مع أبناء المهنة، وكل ذلك في إطار درامي لا يخلو من الإثارة والأكشن وأحيانا الكوميديا.
“بابا المجال” بطولة مصطفي شعبان، سوسن بدر، باسم سمرة، جومانا مراد، رياض الخولي، محمد نجاتي، محمود حافظ، فرح يوسف، سما إبراهيم، عارفة عبد الرسول، محمد رضوان، أحمد كشك، وإخراج أحمد خالد موسى.
في البداية تحدث مصطفى شعبان عن شخصيته في العمل قائلا: “المسلسل تدور أحداثه عن قصة شعبية مرتبطة بالشارع المصري، والمسلسل يتناول موضوع يهم غالبية الناس، لكن أبرز عوامل نجاحه هو وجود أسماء من كبار النجوم، على رأسهم سوسن بدر ورياض الخولي وباسم سمرة، فكرة المسلسل خطرت لي حينما قرأت جملة (اللي ياكل الحرام.. الحرام ياكله)، وهي الجملة التي نرفعها شعار على بوستر العمل”.

تجسد الفنانة سوسن بدر دور “أم زين”، وقالت عن شخصيتها بالعمل: “أنا أم (زين – مصطفى شعبان)، وقد يبدو أن العمل بطولة مطلقة لمصطفى، لكن السيناريو والأحداث ستؤكد للمشاهدين أنه بطولة جماعية، حيث كل الخطوط الدرامية مهمة ومؤثرة”، وعن سر مشاركتها في العمل تقول: “ما شجعني تواجد مصطفى شعبان في بطولة المسلسل، فأنا أثق في اختيارته، كما أنه يملك شعبية كبيرة، وحينما قرأت السيناريو تأكدت من حسن اختياره”.

بينما قالت جومانا مراد عن دورها في العمل، قائلة: “المسلسل مشوق جدا، وأنا تحمست له كثيرا، ووافقت عليه بمجرد قراءة السيناريو، وأجسد في العمل شخصية (مراسي)، وهو دور سيكون مفاجأة لكل المشاهدين، وأتمنى أن ينال المسلسل إعجابكم”.
و قال الفنان باسم سمرة عن مشاركته في العمل: “أقدم شخصية (عزوز اللذوذ)، وهي شخصية تتمتع بخفة الظل، ويردد الكثير من الإفيهات، وهي صفة مميزة لتلك الشخصية التي أعتبرها مختلفة و(هتعمل قلق في رمضان)”.
أخيرا، قالت الفنانة فرح يوسف عن مشاركتها في العمل: “أجسد دور (حبيبة) وهي شقيقة (زين)، وزوجة الفنان باسم سمرة، ووالدها الفنان الكبير رياض الخولي، والشخصية لديها تحولات درامية كثيرة، وكواليس العمل ممتعة للغاية، خاصة أن أغلبنا تربطنا صداقات شخصية”.

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ  16/3/2023

أقرأ أيضأ : صراعات «الديب».. قصة حب هبة حسن ومصطفى شعبان في «بابا المجال»