السافانا الأبرز.. أغرب 4 سلالات للقطط حول العالم

سلالات القطط
سلالات القطط

القطط مخلوقات مدهشة ارتبطت بالبشر ارتباطا شديدا فتربيتها تمثل متعة كبيرة لكثير من الناس حيث تضفي هذه المخلوقات روح من المرح على جميع أفراد الأسرة، مما يجعلها محبوبة للغاية.

وتعتبر من أشهر الحيوانات الأليفة في العالم وعلى الرغم من ذلك فإن أعداد القطط أو أنواعها ليست كثيرة مقارنةً بالكلاب؛ فهناك حوالي خمسين سلالة فقط من القطط المعترف بها رسميًا في العالم منها القطط العادية التي نعرفها جميعًا وعلى الجانب الأخر منها بعض السلالات والأشكال الغريبة المميزة عن تلك الأنواع الأخرى، وذلك حسب موقع ورلدز بيست.

إقرا أيضا|أغنى قط في العالم.. ثروة «نالا» تصل لـ 100 مليون دولار | صور


 سفينكس


أكثر ما يميز هذا النوع من القطط أن جسمه شبه خالي من الشعر وآذانه طويلة وبه تجاعيد وجلده ذو لون خوخي، بالإضافة إلى البطن المستدير وعلى الرغم من أن هذا النوع خالي من الشعر إلا وأنه قد يسبب الحساسية أيضا حيث تحدث حساسية القطط بسبب الوبر ، ولدى سفينكس الكثير من ذلك الوبر.
القطة اليابانية بوبتيل


نشأت منذ 600 م عندما تم جلب القطط مع الرهبان البوذيين من الصين وكوريا إلى اليابان وتميزت هذه السلالة الغريبة بذيل قصير منتفخ مثل ذيل الأرنب حتى أن بعض البوبتيلات اليابانية تقفز مثل الأرانب عندما تجري وأرجلهم الخلفية تكون أطول قليلاً من المقدمة مما يمنحها هذا مظهرًا رياضيًا.


بيتربيلد


قد يبدو وكأن هذه السلاله خالية من الشعر ولكن هذه القطط لديها ما يصل إلى خمسة أنواع مختلفة الفراء فمنها ذات فراء قصير أو ذات فراء يشبه الفرشاة وتشتهر قطط بيتربلد بوجود ما يشبه الشرائط على أقدامهم ، والتي قد تستخدمها لالتقاط الأشياء أو فتح الأبواب.
سافانا


نتجت هذه السلالة نتيجة تهجين بين قطة منزلية وقطة إفريقية بريّة متوسطة الحجم وهذ ما جعلها تبدو وكأنها قطة برية من سافانا الأفريقية، ما يميز قطط السافانا إنها كبيرة بشكل استثنائي حيث يصل وزنها عادةً إلى 30 رطلاً وتحتل المرتبة الأولى في العالم من سلالات القطط المنزلية كما تتميز أيضا بآذانها الكبيرة بشكل استثنائي وعلامات تشبه الفهد بجسمها.